تحميل إغلاق

قسم المكتبات

قسم المكتبات

قسم المكتبات كلية الطب البشري جامعة سبها

تأسست مكتبة الكلية عام 1988ف مع تأسيس كلية الطب تضم المكتبة مجموعة من الكتب و العناوين تحصر تحت عدد 977 عنوان عربي 4551 انجليزي كما تظم عدد مجموعة من الدوريات تقدر 70 عنوان وعدد من الدوريات المستمرالاشتراك بها 25 دورية لكلية الطب البشري .

تعتبر المكتبة رافد اساسي ومهم في استكمال العملية التعليمية بالكلية  وهى تضم العديد من امهات الكتب و المراجع و الدوريات الطبية الحديثة من جميع انحاء العالم ، تفتح المكتبة ابوابها من الساعة 8 صباحا وحت الثانية بعد الظهر .

يسمح للطالب وعضو هيئة التدريس استعارة الكتب اما الدوريات فهي لا تعار خارج المكتبة كما توجد بعض المراجع والكتب المقصور استعمالها داخل المكتبة فقط، كما ان مجلس الكلية يسعى الى توفير المكتبة الاكترونية بعد عملية التوسع والصيانة. تتضم مدير المكتبة وقسم التصنيف و الاعارة

وتخص :

 

يتولى قسم شؤون المكتبة توفير المراجع والدوريات والقيام بأعمال الفهرسة وتوفير المطبوعات الحديثة والاحتفاظ بنسخ من بحوث الطلاب كمراجع وتوفير المناخ الملائم للطلاب للمذاكرة .

وتتولى المهام التالية :

  1. اتخاذ إجراءات تزويد المكتبة بالكتب والمراجع اللازمة للكلية ، والإشتراك في الدوريات المتعلقة بالنشاط العلمي بالكلية .
  2. توفير المراجع للطلاب في قاعة المطالعة بالمكتبة .
  3. تبادل مطبوعات الكلية مع الكليات الأخرى والمعاهد ومراكز البحوث بالمؤسسات العلمية المناظرة محلياً وفي الخارج وتلقي مطبوعات تلك الهيئات .
  4. القيام بأعمال الفهرسة وتشمل فهرسة الكتب والدوريات وفق ما تقرره الإدارة العامة للمكتبات بالجامعة .
  5. إمداد الطلاب بالكتب وعونهم في الإفادة من المراجع ومصادر إجراء البحوث .
  6. إعارة الكتب في حدود ما نصت عليه التعليمات العامة للمكتبات .
كلية الطب البشري سبها
كلية الطب البشري سبها

قسم المكتبات

كلية الطب البشري إحدى كليات جامعة سبها، إبتدأ أول عام دراسي بالكلية في العام الجامعي1987 م . حينها كانت تسمى المدرسة الطبية العليا وتهدف الكلية إلى تزويد البلاد بالأطباء في مختلف فروع الطب و القيام بالبحوث و الدراسات العلمية والمتخصصة في جميع مجالات الدراسة الطبية، ورفع المستوى الصحي و توطيد الصلات العلمية مع الهيئات المماثلة في البلاد. يقع مبنى الكلية على مساحة 2000م2 ، و يتمتع موقع الكلية وسط مدينة سبها بالقرب من الإدارة العامة للجامعة وكلية طب الأسنان.

 

arArabic
en_USEnglish arArabic