تحميل إغلاق

الرؤية، الرسالة والأهداف

الرؤية، الرسالة والأهداف

الرؤية، الرسالة والأهداف

رؤية القسم

المشاركة الفاعلة والمتميزة في مجال اختصاصه وتحقيق الأهداف به كأحد أهم الأقسام العلمية بالجامعة وذلك بالسعي لتوفير تعليم جامعي مميز في مجال علم النبات في ضوء رؤية ورسالة الكلية.

رسالة القسم

دائما نسعي لتطوير العمليات الدراسية والأكاديمية وما يتعلق بها لضمان استمرار العملية التعليمية للوصول الي اعلي المستويات من الكفاءة بالنسبة للخرجين  والتميز والارتقاء بمستوى البحث العلمي في كل مجالات التخصص.

اهداف القسم

  1. إعداد الكوادر الوطنية والكفاءات العلمية اللازمة للعملية البحثية والتعليمية.
  2. تخريج الكوادر العلمية المتخصصة في مجال علم النبات وفروعه المختلفة لمواجهة احتياجات الكلية، الكليات المناظرة والمراكز البحثية المتخصصة في مجالات متعددة تغطي كافة تخصصات علم النبات.
  3. تزويد الطلاب بقدر كاف من المعلومات النظرية والعملية والتقنية المتوفرة التي تمكنهم للعمل بطريقة صحيحة وسليمة في مجال تخصصهم العلمي بعد التخرج.
  4. المساهمة في نشر المعرفة على حقيقتها لخدمة المجتمع ورفع كفاءة المتخصصين في مجال علم النبات من خلال التدريب والتأهيل المستمرين.
  5. اجراء الدراسات العلمية والبحوث التخصصية في مختلف مجالات علم النبات، وتطوير الصلات وتبادل الخبرات مع الهيئات العلمية والبحثية المناظرة داخل وخارج ليبيا، وفق خطة مدروسة.
  6. الإسهام وبإيجابية في حل بعض المشكلات التي تواجه المجتمع وتطوره في مجال اختصاص القسم، وذلك بمشاركة اعضاء هيئة التدريس في بعض اللجان التخصصية والمشاركة الفعالة في الندوات والمؤتمرات العلمية المقامة في الداخل والخارج.
  7. الاهتمام بدارسة بعض المشاكل والظواهر الخاصة بالبيئة مثل التلوث، التصحر والجفاف وايجاد السبل لحلها.
  8. الاهتمام بدراسة الأجناس والأنواع النباتية بما فيها الطبية والصحراوية والمحافظة عليها من الانقراض.
arArabic