تحميل إغلاق

نبذة عن القسم

نبذة عن القسم

نبذة عن القسم

تم إنشاء قسم الإحصاء في العام الجامعي ( 1983/1984) كشعبة بقسم الرياضيات وتم فصل القسم ليصبح مستقلا عن قسم الرياضيات في العام الجامعي ( 1987/1988). يسعى قسم الإحصاء جاداً ليصبح القسم الرائد بين الأقسام من خلال ما يقدمه من فرص تعليمية متميزة وفعالة ومستمرة على المدى الطويل في مرحلة الدراسات الجامعية بما يحقق المعرفة والمهارة والتوجيه الصحيح والقيم الضرورية للنجاح في عالم التقنيات الحديثة والإدارة والتحليل وصنع القرار. كما يتضمن القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس الوطنيين وعددهم 12 عضو.

3 أعضاء بدرجة مساعد محاضر وعضوين بدرجة محاضر وعضو بدرجة أستاذ مساعد و6 أعضاء موفدين للدراسة بالخارج لنيل الإجازة الدقيقة (الدكتوراه). ويوجد بالقسم  10 معيدين 5 منهم موفدين للدراسة بالخارج لنيل الأجازة العالية (الماجستير). كما يوجد بالقسم معملين لتحليل البيانات بأشراف فنيتين بكل معمل وسكرتيرة بالقسم.ويحتوي القسم على 250 طالب عدد الذكور منهم (27)

 

نبذة مختصرة عن القسم:

أدى تزايد أهمية الإحصاء وتعدد تطبيقاتها في كافة مجالات الحياة العلمية والعملية (مثل الدراسات السكانية والاجتماعية والزراعية والصناعية والتجارية والهندسية والطبية, …….الخ) إلى زيادة الطلب على الباحثين في مجال علم الإحصاء والاحتمالات ، ومن ثم قامت كلية العلوم بإنشاء قسم مستقل للإحصاء لكي يضطلع بأعبائه مع باقي أقسام الكلية الأخرى. ومنذ إنشاء القسم وكلية العلوم وإدارة الجامعة تعطي اهتماماً خاصاً بتطويره وتدعيمه بالإمكانيات البشرية والمعملية.

 

تاريخ الإنشاء:
أنشئ قسم الإحصاء في العام الجامعي ( 1983/1984) كشعبة بقسم الرياضيات وتم فصل القسم عن الرياضيات في العام الجامعي ( 1987/1988).

arArabic