LOADING CLOSE

مناقشة رسالة ماجيستير

مناقشة رسالة ماجيستير

الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات اتمت يوم الأثنين الموافق 5/10/2020  “عيشة المبروك محمد الربيعي ” طالبة بقسم علم النبات رسالة  الماجستير بتفوق عالي لتتوجها بالفرحة التي تُعانقُ عتبات قلبها وتزرعُ سعادتها بتحقيق ما سعت اليةِ وتجعل منةُ فخراً امام من تُحب.
شكر وتقدير:
اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه، ملء السموات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد، وكلنا لك عبد، أشكرك ربي على نعمك التي لا تعد، وآلائك التي لا تحد، أحمدك ربي وأشكرك على أن يسرت لي إتمام هذا البحث الموسوم بعنوان ” اختبار كفاءة بعض المطهرات في القضاء على البكتيريا العصوية  المقاومة للمضادات الحيوية في غرف العمليات والعناية المركزة بمركز سبها الطبي “ على الوجه الذي أرجو أن ترضى به عني.
ثم أتوجه بالشكر إلى من رعاني طالبا في برنامج الماجستير، ومعدا هذا البحث أستاذي ومشرفي الفاضل الأستاذ الدكتور: عبد القادر السنوسي قاسم الزين، الذي له الفضل- بعد الله تعالى- على البحث والباحث مذ كان الموضوع عنوانا وفكرة إلى أن صار رسالة وبحثا. فله مني الشكر كله والتقدير والعرفان. كما اشكر مشرفي الثاني الدكتور علاء الصلابي الذي أغتبط بالأخذ عنه وصحبته مذ عرفته، فكان نعم المعين والموجه والصاحب حضرا وسفرا، فجزاه الله عني خيرا .
اخص ايضا هنا بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لرفيقة عمري ودربي واختي أ. مبروكة  حسين التي هي شمس لم تغب عني يوما ،فلها مني كل التقدير. .كما اتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير لكل من وكيل كلية العلوم الدكتور الفاضل ناصر الرويق ورئيس قسم علم النبات الدكتورة الفاضلة هدي الرويق ،الدكتور حافظ ابوبكر  والأستاذ محمد البركولي ،استاذ شمسي محمد والأبلة نورة حسين  والدكتور حسن القذافي والي جميع اساتذتي الفضلاء بقسم علم النبات وقسم الأحياء الدقيقة في كلية العلوم بجامعة سبها الذين لم يألوا جهدا في توجيهي وامدادي بما احتجت اليه.
وأتقدم بشكري الجزيل في هذا اليوم إلى أساتذتي الموقرين في لجنة المناقشة رئاسة وأعضاء لتفضلهم علي بقبول مناقشة هذه الرسالة، فهم أهل لسد خللها وتقويم معوجها وتهذيب نتوآتها والإبانة عن مواطن القصور فيها، سائلا الله الكريم أن يثيبهم عني خيرا.
وأشكر كل من ساعدني وأعانني على إنجاز هذا البحث، فلهم في النفس منزلة وإن لم يسعف المقام لذكرهم، فهم أهل للفضل والخير والشكر.

en_ZAEnglish