تحميل إغلاق

الدرجة الدقيقة

تسعى كلية العلوم بجامعة سبها الي منح العديد من البرامج الاكاديمية فتمنح الطلاب درجة البكالوريوس في مستوي المرحلة الجامعية الأولي بكل اقسامها التسعة وفقاً للائحة الداخلية لطلاب مرحة البكالوريوس الصادر بقرار مجلس الجامعة رقم ( 11) بتاريخ 19/11/2016م. اما بالنسبة لمرحلة الدراسات العليا فتقدم الكلية برامجاً للدراسات العليا الماجستير في العلوم حسب اللائحة الداخلية للدراسات العليا بكلية العلوم الصادرة بقرار من مجلس الجامعة رقم (3) بتاريخ 2/5/2016م بالاقسام التالية: علم الكيمياء وعلم الحيوان وعلم النبات وعلم الرياضيات وعلم الفيزياء وعلم الحاسوب وعلوم الارض. وتسعى الي اعتماد بعض برامج الدكتوراه في القريب العاجل . والتي من خلالها تسعى للوصول الي:

  • أعداد المتخصصين في مجالات العلوم البحثية والتطبيقية وتقديم برامج دراسية متكاملة، تكفل الحصول على الدرجات العلمية التي تمنحها الكلية.
  • المساهمة في تدريس العلوم الأساسية التطبيقية.
  • إجراء البحوث والدراسات العلمية في مختلف المجالات، وتوطيد الصلات، وتبادل الخبرات مع الهيئات العلمية الأخرى داخل ليبيا وخارجها.
  • المساهمة في نشر الثقافة العلمية في مختلف المجالات بما يواكب تطور العلوم الحديثة، وتقديم الخدمات، والاستشارات العلمية، والفنية للمؤسسات، والهيئات، والمراكز، والجهات العامة والخاصة ذات العلاقة.
arArabic