تحميل إغلاق

حول كلية التربية البدنية جامعة سبها

كانت البداية بتأسيس المعهد العالي للتربية البدنية بمدينة غات بموجب قرار اللجنة الشعبية العامة رقم (740) سنة (1986م) ، وكان المعهد العالي يحتضن الطلاب من جميع ارجاء ليبيا من المنطقة الشرقية ومن المنطقة الغربية والجنوبية  وبأعداد كبيرة ، ثم صدر قرار تغير المعهد الى كلية للتربية البدنية بقرار اللجنة الشعبية العامة رقم (59) لسنة (1992م) .

 

أن علوم التربية البدنية تندرج تحت تصنيف العلوم التطبيقية لا الإنسانية وذلك لآن أكثر من 70 % من موادها ذات الطابع العلمي فعلى سبيل المثال لا الحصر(علم التشريح – علم وظائف الأعضاء – الميكانيكا الحيوية – علم الإحصاء – علم الحركة– التربية الصحية والتغذية– إصابات الملاعب – الإسعافات الأولية – العلاج الطبيعي – تربية القوام ، رياضة معدلة) بالإضافة إلى المواد العملية  التطبيقية .

أعيد تنظيمها بعد عودة دفعة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس الذين تخرجوا من مدارس علمية مختلفة. عل المستوى الدولي ، وتماشيا مع الاهتمام  المتزايد بتأهيل الكوادر المتخصصة من حملة الشهادات العليا وفي جميع برامج التربية البدنية والرياضة من ( تدريس و تدريب وادارة رياضية وعلوم حركة وعلوم تشريحية ووظيفية و إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي) . كلية التربية البدنية جامعة سبها

كلية التربية البدنية جامعة سبها

arArabic
en_GBEnglish arArabic