دعوة لعضوية الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب

تدعو الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب فى العلوم والإنسانيات (AGYA) الباحثين الشباب المتميزين والمهتمين بالتعاون البحثي بمختلف التخصصات للتقدم بطلب للحصول على عضوية الأكاديمية، على أن يكون آخرموعد للتقدم هو 24 مارس 2019.
تشجع الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب فى العلوم والإنسانيات الباحثين البارزين فى بداية مسارهم الوظيفى (الذين مر على حصولهم على الدكتوراه من 3 إلى 10 سنوات) والذين يعملون فى مجالات العلوم الطبيعية والعلوم الحيوية والعلوم التقنية والفنون والعلوم الإجتماعية والإنسانيات للتقدم بطلب للإلتحاق والحصول على عضوية AGYA على أن يكون مقدمو الطلبات تابعين لجامعة أو مؤسسة بحثية ألمانية أو فى أى بلد عربى (الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، #ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس،الامارات، واليمن).
الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب فى العلوم والإنسانيات تدعم المشاريع البحثية المستقبلية متعددة التخصصات في مجال العلوم المجتمعية
تقدم الأكاديمية لأعضائها الدعم والتمويل للمشاريع المبتكرة فى التخصصات ذات الصلة بالمجتمع، ويقوم الأعضاء بتقديم أنشطة أكاديمية وتطبيق أفكارهم ونهجهم الخاصة في إطار التعاون البحثي بين الدول العربية وألمانيا. تربط AGYA العلماء البارزين وصانعي القرار من ذوي الشأن في الشبكة العربية-الألمانية للعلوم والابتكار مما يفتح المجال أمام التطوير البحثى فى مختلف التخصصات والثقافات، كما تعمل الأكاديمية على تعميق التعاون الإقليمي في العالم العربي وفتح آفاق جديدة من التعاون بين الشمال والجنوب.
حتى الأن، قام أعضاء وخريجو AGYA بإجراء وتنفيذ أكثر من مائة مشروع متعدد التخصصات في ستين مدينة وثلاثين دولة، وتتنوع مواضيع المشروعات ذات الصلة بالمجتمع بين ندرة الموارد والصحة العامة والهجرة والتعليم أو التراث الثقافي المعرض للخطر، كما تعزز الأكاديمية المهارات العلمية والقيادية لأعضائها من خلال دورات تدريبية متخصصة عالية الجودة.
متطلبات التقديم:
يجب أن يكون المتقدم من الباحثين البارزين فى بداية مسارهم الوظيفى كما:
• يعمل فى أحد المجالات الآتية (العلوم الطبيعية، العلوم الحيوية، العلوم التقنية، الفنون، والعلوم الإجتماعية والإنسانيات)، مع خبرة موثقة في البحث وأن يكون مر على الدكتوراه من 3 إلى 10 سنوات.
• أن يكون تابع لجامعة أو مؤسسة بحثية ألمانية أو فى أى بلد عربى: (الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، #ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس،الامارات، واليمن).
• الطلاقة فى اللغة الإنجليزية لغة العمل في  AGYA، ليس بالضرورة معرفة اللغة الألمانية أو العربية.
[the_ad id=”1360″]
يتوقع من المرشحين الناجحين أن يكون لديهم سجل مثبت من التميز البحثي في مجال تخصصهم وستكون الأولوية للمرشحين ذوي الإمكانات القوية لتقلد المناصب القيادية الأكاديمية. تتطلب العضوية المشاركة النشطة من جانب الأعضاء.
الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب فى العلوم والإنسانيات هي أكاديمية عاملة، فمن المتوقع أن يكرس المرشحون الناجحون قدراً كبيراً من الوقت لأنشطة AGYA والمشاريع الممولة التي يعملون عليها في إطار الأكاديمية، تستمر عضوية الأكاديمية لمدة خمس سنوات تليها عضوية مدى الحياة في شبكة الخريجين.
يجب أن يكون التقديم باللغة الإنجليزية. أوراق التقديم متاحة هنا
الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات
المستندات المطلوبة للتقديم:
• نموذج التقديم، ومتاح على هذا الرابط
• السيرة الذاتية، بما في ذلك قائمة البحوث المنشورة
• رسالة تحفيز
• عدد 2 رسائل تزكية من البحاحتين الأكاديميين
• ونموذج موافقة وآخر إقرار مناح على الرابط أعلاه
ينبغي تقديم جميع المستندات في ملف PDF واحد عبر البريد الإلكتروني
[the_ad id=”1362″]
تقع الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم والإنسانيات (AGYA) في أكاديمية برلين-براندنبورغ للعلوم والإنسانيات (BBAW) وفي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT)  في مصر. تأسست في عام 2013 وهي أول أكاديمية للعلماء الشباب ثنائية في جميع أنحاء العالم. تعزز الأكاديمية التعاون البحثي بين الباحثين البارزين في بداية مسارهم الوظيفي من مختلف التخصصات الأكاديمية بمؤسسة بحثية ألمانية أو عربية. توفر الأكاديمية فرصًا لبناء الشراكات وتمويلًا لدعم المشروعات الإبداعية لأعضائها في مختلف مجالات البحث وكذلك في السياسة العلمية والتعليم. تم اختيار أكثر من 50 عضوًا – بأعداد متساوية من باحثين ألمان وعرب – الإنضمام إلى الأكاديمية منذ عام 2013. تم تمويل الأكاديمية من قبل وزارة التعليم والبحث الفيدرالية الألمانية (BMBF) والعديد من شركاء التعاون العرب.

اترك تعليقاً

arArabic
كاشف مانع الإعلانات
يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات