الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية التعليمة للكلية:

الرؤية :

أن تصبح كلية القانون جامعة سبها الأكثر تميزاً على المستوى المحلي والإقليمي في إعداد الكوادر القانونية وتطوير نظم التعليم في مجال القانون من خلال إجراء أبحاث في مجالات هذا التخصص بما ينعكس على المجتمع الليبي.

الرسالة :

أن توفر كلية القانون جامعة سبها خريج ينافس علمياً ومهنياً على المستوى المحلي في الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للكوادر من خلال مجال التعليم القانوني والمساهمة في برنامج أكاديمية مميزة تخدم التنمية المستدامة في المجتمع الليبي .

الأهداف :

  • توفير برنامج تعليمي متكامل وفقاً لأحدث معايير الجودة العلمية بما يوفر مخرجات قانونية تلبي احتياجات المجتمع وقادر على المنافسة العالمية.
  • التقييم المستمر للعملية التعليمية والتأكد من تحقيق مستهدفاتها في إعداد الخرجين القادرين على تطوير وتحديث معلوماتهم ومهاراتهم بشكل يتناسب مع متطلبات سوق العمل فضلاً عن تميزهم في الدراسات العليا للراغبين منهم.
  • فتح مجال للدراسات العليا والبحث العلمي وتنظيم الدورات والمؤتمرات العلمية لمواكبة التقدم العلمي في مجال القانون بما يسهم في تنمية وتطوير الخدمات في المجتمع .
  • تشجيع التواصل مع الكليات المناظرة ومحاولة الاستفادة القصوى من خبراتها.
  • تكوين قاعة علمية قانونية تكوين مرجعاً لشرح القوانين .
  • تقديم الاستشارات القانونية في كافة المجالات بالجامعة.

رسالة القسم :

تحقيق الجودة الشاملة في العملية التعليمية وتطوير الكفاءات الادارية تزويد المؤسسات العامة والخاصة بقوي عاملة قادرة على الإسهام في تحقيق أهدافها المختلفة. الإسهام في تطوير البيئة المحيطة من خلال إقامة الدورات التدريبية المتنوعة وتقديم الاستشارات الإدارية للجهات ذات العلاقة.

AR