مكتب الشؤون القانونية جامعة سبها
- إعداد و صياغة مشروعات اللوائح و القرارات المتعلقة بالجامعة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة.
- إبداء الرأي القانوني فيما يطلب إليه و إعداد المذكرات القانونية بشأنها.
- صياغة العقود التي تبرمها الجامعة.
- صياغة مشاريع الإتفاقيات التي تعقدها الجامعة مع الجهات الأخرى.
- الإتصال بالإدارات و المكاتب القانونية بالقطاعات الأخرى في كل ما يهم الجامعة من أمور قانونية.
- متابعة الدعاوي التي ترفع من أوعلي الجامعة و إعداد المذكرات القانونية اللازمة بشأنها.
- تولي التحقيقات التي يكلف بها و عرض نتائج ذلك.
- أية مسائل أخرى يكلف به
قسم الاستشارات القانونية وبحث الشكاوي ويختص بالاتي:
1 – إبداء الرأي والمشورة القانونية في المواضيع التي تعرض عليه.
2 – صياغة المذكرات القانونية التي يرى رئيس الجامعة أو وكيله عرضها عليه
3 – إجراءات التحقيقات وبحث الشكاوي ذات العلاقة بالجامعة.
4 – المشاركة في اللجان والاجتماعات والمهمات التي تتطلب وجود عناصر قانونية متعلقة بعمل القسم .
5 – المشاركة في إعداد ومراجعة القوانين والتشريعات ذات العلاقة بالجامعة.
6 – ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب.
7 – إعداد التقارير الدورية والسنوية في مجال عمل القسم .
قسم متابعة القضايا ويختص بالاتي:
1 – متابعة القضايا التي ترفع من الجامعة أو عليها والتنسيق مع إدارة القضايا وفروعها بمختلف المناطق والجهات التابعة للجامعة في ِشأن ذلك.
2 – إعداد المذكرات القانونية والدفوع اللازمة بشأن القضايا المرفوعة من وعلى الجامعة
3 – حصر القضايا المرفوعة من وعلى الجامعة وتحديد المرحلة التي عليها كل قضية
4 – ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب
5 – إعداد التقارير الدورية والسنوية في مجال عمل القسم
قسم العقود والقرارات ويختص بالاتي:
1 – إعداد ومراجعة مشروعات العقود التي تكون الجامعة طرفاً فيها.
2 – مسك وحفظ المستندات والسجلات الخاصة بالعقود .
3 – إعداد وصياغة القرارات التي تحال من الرئيس أو الوكيل أو الكاتب العام وتسجيلها وختمها والإشراف على إحالتها
4 – المشاركة في الاجتماعات واللجان والمهامات المتعلقة بعمل القسم
5 – ما يسند إليه من مهام من مدير المكتب.
6 – إعداد التقارير الدورية والسنوية في مجال عمل القسم