افتتاح معامل علمية بكلية الهندسة التقنية

الاعلانات
افتتاح معامل علمية بكلية الهندسة التقنية
افتتاح معامل علمية بكلية الهندسة التقنية

افتتاح معامل علمية بكلية الهندسة التقنية

افتتاح معامل علمية بكلية الهندسة التقنية

ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة من مسؤولي جامعة سبها بخصوص تطوير المعامل العلمية التابعة للجامعة ، افتتاح معامل علمية بكلية الهندسة التقنية.

أوفدت الجامعة يوم الخميس الموافق (26/12/2019م ) إلى كلية الهندسة التقنية (براك ، الشاطئ ) فريقا بخصوص هذا الموضوع مكونا من :

1-وكيل الشؤون العلمية للجامعة الدكتور :(محمد ارحيم عمر) .

2-موظف مركزالإعلام الجامعي : (صدام حسين الساكت ).

3-مدير إدارة الدراسات العليا الدكتور : (المبروك السنوسي).

وزار الفريق المذكور المعامل العلمية بكلية الهندسة ، أبرزها : معمل قسم الكيمياء ، ومعمل قسم الفيزياء ، ومعمل العلوم الدقيقة ، مع تجهيز قاعات لمعامل جديدة أخرى .

وقد أشرف الفريق الموفد برئاسة الدكتور : (محمد ارحيم عمر) على صيانة أجهزة المعامل الإلكترونية ، مع توفير أجهزة جديدة خاصة بالمعامل المذكورة .

وضمن الزيارة قام الدكتور : (محمد ارحيم عمر) بتدريب مجموعة من الطلبة ، وأعضاء هيئة التدريس ، على كيفية استخدام الأجهزة المتطورة ، وقياس العينات ، وطريقة التشغيل ، وغيرها من الأمور المهمة التي تخص المعنيين في هذا المجال.

 

الجهة: ا   جامعة سبها || مكتب:شؤون المجلس | رقم أرضي: 2625310 || مدينة: سبها.

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالمركز: 0712626012

البريد الالكتروني :

الإسم (required)

البريد الالكتروني (required)

الموضوع

النص

حول الجامعة

تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

#IinformMyself