مكتب ضمان الجودة وتقييم الاداء جامعة سبها
مكتب ضمان الجودة وتقييم الاداء جامعة سبها

ورشة عمل بعنوان: توصيف للبرامج والمقررات الأكاديمية وفق معايير المركز الوطني

ضمن الخطة السنوية لمكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بالجامعة نظم المكتب وبالتعاون مع مركز التدريب بالجامعة ورشة عمل بعنوان “التوصيف الأمثل للبرامج والمقررات للملرحلتين الجامعية والعليا” وفق النماذج الصادرة عن المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريب، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 11 ديسمبر على تمام الساعة التاسعة صباحا بمدرج مركز اللغات بالجامعة. حيث حضر هذه الورشة رؤساء اقسام الجودة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة الواقعة بمدينة سبها.

اهمية الورشة:
أهمية هذه الورشة تأتي نتيجة لأنها ستسهم في إكساب المشاركين مهارات وقدرات توصيف البرامج الأكاديمية و المقررات الدراسية والتخطيط لتحسينها وتطويرها في ضوء المتغيرات والمستجدات الحديثة المحلية والعالمية للوصول إلى درجة من التميّز بالأداء وكفاءة في جودة العمل.

برنامح الورشة:
تضمن برنامج الورشة محاضرتين من إعداد وإلقاء الأستاذ الدكتور عبدالسلام محمد المثناني وكانت المحاضرة الأولى حول توصيف البرامج الأكاديمية (للملرحلتين الجامعية والعليا) وفق النماذج الصادرة عن المركز الوطني لضمان الجودة. وتلتها المحاضرة الثانية وكانت حول توصيف المقررات الأكاديمية (للملرحلتين الجامعية والعليا). وتضمنت الورشة تطبيق عملي لتوضيح عملية توصيف البرامج والمقررات، بالإضافة إلى حلقة نقاش.

اترك تعليقاً

AR