المؤتمرات العلمية

الاعلانات

حول  جامعة سبها

جامعة سبها تقع في مدينة سبها كبرى مدن جنوب ليبيا، تأسست جامعة سبها في البداية من كلية التربية بمدينة سبها كفرع لجامعة طرابلس في عام 1976 م و التي أصبحت فيما بعد نواة لجامعة سبها الأولى. وفي بداية عام 1983م صدر قرار رقم 187 لسنة 1983م من اللجنة الشعبية العامة السابقة بشأن افتتاح جامعة سبها كجامعة مستقلة بمدنية سبها وضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ومع مرور الزمن تم افتتاح كليات العديد من الكليات حسب احتياج المنطقة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى احدى وعشرين كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة واحداها خارج الوطن.

حيث ضمت في البداية كليتي التربية والعلوم ثم الحقت بها كليات الطب البشري والزراعة والعلوم الهندسية والتقنية والإقتصاد والمحاسبة حتى وصل عدد كليات الجامعة إلى  اثنان وعشرون كلية موزعة على مناطق الجنوب المختلفة. وتضم حاليا أكثر من 25000 طالب وطالبة وأكثر من 1300 عضؤ هئية تدريس و3500 موظف ، بااضافة الي 7 مركز بحثية موزعة علي الرقعة الجغرافية للمنطقة الجنوبية. حول الجامعة جامعة سبها

من خلال رؤية جامعة سبها والريادة في التعليم والبحث العلمي ، وخدمة المجتمع ومن خلال رسالة الجامعة وهي نشر المعرفة وتطوير البحث العلمي باستخدام أحدث الأساليب وتشجيع الإبداع والابتكار المتميز في خدمة المجتمع وتوطين وتوظيف التقنية من خلال الشراكة الفاعلة مع المؤؤسات المحلية والدولية وتلبية حاجات المجتمع من الخبرات والكفاءات العلمية القادرة على التفاعل مع قضايا المجتمع تقدم جامعة سبها العديد من الانشطة العلمية دعما لحركة البحث العلمي.

#IinformMyself