1- المشاركة في اعداد الخطة الاستراتيجية والخطة السنوية والتقارير الدورية الخاصة بالمركز.
2- توعية منتسبي المركز بمفاهيم الجودة ومعايير ضمان الجودة والاعتماد المؤسسي.
3- يخضع المركز لمعايير ضمان الجودة في حصول على الاعتماد المؤسسي من قبل جهات الاعتماد المحلية والاقليمية والدولية.
4- اقتراح ما يلزم من الأعمال التطويرية والتحسينية من المركز بناء على نواتج عمليات التقييم.
5- اعداد تقرير الأداء السنوي والشامل من واقع عملية التقييم والتوصية بما يلزم بناء على نتائجه والرفع به لا دارة المركز.
6- وضع الاليات لقياس رضى العملاء عن الخدمات التي يقدمها المركز .
7- التوصية بما يلزم من موضوعات والرفع بها لمدير المركز لتضمينها في البرامج التدريبية السنوية.
8- تحليل البيانات وتفسيرها احصائيا.