1- المشاركة في إعداد الخطة الاستراتيجية، والخطة السنوية والتقارير الدورية الخاصة بالمركز.
2- توعية منتسبي المركز بمفاهيم الجودة، ومعايير ضمان الجودة والاعتماد المؤسسي.
3- يخضع المركز لمعايير ضمان الجودة في حصوله على الاعتماد المؤسسي من قبل جهات الاعتماد المحلية والإقليمية والدولية.
4- اقتراح ما يلزم من الأعمال التطويرية، والتحسينية للمركز بناء على نواتج عمليات التقييم.
5- إعداد تقرير الأداء السنوي الشامل من واقع عملية التقييم، والتوصية بما يلزم بناء على نتائجه ورفعه لإدارة المركز.
6- وضع آليات لقياس رضى العملاء عن الخدمات التي يقدمها المركز .
7- التوصية بما يلزم من موضوعات، ورفعها لمدير المركز لتضمينها في البرامج التدريبية السنوية.
8- تحليل البيانات وتفسيرها إحصائيا.