ويختص بمباشرة كافة الأعمال الادارية والمالية وفقا للتشريعات النافدة وتمارس الادارة اختصاصاتها من خلال المكاتب التالية:-
مكتب الشئون الادارية ويختص بالاتي:
- القيام بكافة الأعمال المتعلقة بشئون العاملين من حيث اعداد الملاك الوظيفي وشؤون التعيين والترقية والندب والاعارة والتعاقد وغيرها من الاعمال الخاصة بها وفقا للتشريعات النافدة.
- فتح ومسك السجلات والملفات الشخصية للعاملين بالمركز والمحافظة على سرية محتوياتها ،وتنظيم تداولها بين المختصين.
- مباشرة أعمال البريد الوارد والصادر ،وتنظيم توثيقه وتوزيعه ومسك سجلاته.
- القيام بأعمال الطباعة والنسخ والتصوير والبريد المصور.
- تحديد الاحتياجات من الأدوات والمعدات المكتبية والقرطاسية بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة واتخاد اجراءات توفيرها.
- اعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب (المركز).
- الاعداد لاجتماعات المركز .
- القيام بالأعمال الادارية والكتابية التي يتطلبها العمل بالمركز وذلك بأشراف مدير المركز.