عقد مجلس الجامعة اجتماعه العادي الثامن للعام 2022م يوم الثلاثاء 09\08\2022م، على تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً، في قاعة الاجتماعات الرئيسة بمبنى الإدارة العامة للجامعة، برئاسة رئيس الجامعة ، ووكيل الشؤون العلمية، وعمداء الكليات ،والمسجل العام ، ومدير مركز البحوث والاستشارات العلمية ، ومدير مركز اللغات ،ومدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس ، ومدير إدارة الدراسات العليا بالجامعة.
وناقش المجلس جدول الأعمال الآتي:
1 – البيانات والتعميمات .
2 – مراجعة محضر الاجتماع السابق والتصديق عليه .
3 – متابعة سير العملية التعليمية في الكليات .
4 – متابعة الأداء الوظيفي للعاملين بالجامعة .
5 – متابعة ما يستجد من أعمال .
وافتتح السيد رئيس الجامعة الاجتماع مرحباً بالحضور، شاكراً لهم التزامهم بالحضور في الموعد المحدد له،
وبعد عرض البيانات والتعميمات الواردة إلى الجامعة والمصادقة على محضر الاجتماع السابع دون ملاحظات؛ انتقل الحضور إلى مناقشة البند الثالث، الذي يخص سير الدراسة بالكليات، ومن خلال النقاش تبين أن أغلب الكليات قد أتمت امتحاناتها النهائية لهذا العام، مع ملاحظة استمرار الامتحانات في بعض الكليات الأخرى ، لكنها ستنهيها قريباً وفق ما أفاد به عمداء هذه الكليات، وفي بند متابعة الأداء الوظيفي للموظفين بالجامعة تطرق المجلس بحضور الكاتب العام، ومدير الشؤون الإدارية بالجامعة؛ إلى مناقشة بعض الأمور الإدارية بالكليات، للدفع بالشؤون الإدارية بجميع مرافق الجامعة لتؤدي دورها المنوط بها، وأفاد الكاتب العام بالجامعة بأن لكل كلية أو مركز مندوب من المفترض أن تتم جميع المعاملات والمراجعة عن طريقه وفق ما جاء في اجتماع الجامعة، وكذلك اجتماع الإدارات بالجامعة تيسيراً للعمل، وتوفيراً للوقت والجهد، وكذلك تمت مناقشة كثير من المواضيع التي ترفع من جودة العمل وتحسينه ورفع كفاءة منتسبي الجامعة، كما تطرق الحضور في بند ما يستجد من أعمال إلى المذكرة المقدمة من عميد كلية الطب البشري بخصوص العملية التعليمية، والعمل بهذه الكلية، واتفق الحضور على مناقشة هذه المذكرة مع المختصين بالكلية؛ للقيام بواجباتهم كل فيما يخصه، وقدم رئيس الجامعة شرحاً وافياً لهذه المذكرة في غياب عميد كلية الطب البشري للمناقشة، كما ناقش الحضور كيفية وضع جدول دراسي موحد للعام القادم، من أجل إيجاد الحلول المناسبة لاستغلال القاعات والمدرجات الدراسية بجميع الكليات ولجميع التخصصات،
ثم انتهى الاجتماع على تمام الساعة الثالثة وأربعون دقيقة من بعد الظهر .
مركز الإعلام الجامعي/ جامعة سبها