جامعة سبها: إعلان إطلاق المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الإنسانية بشعار “المناهج وطرق التدريس الجامعي في ليبيا بين تحديات الواقع وآفاق الإصلاح” في كلية الآداب والعلوم – أوباري –

جامعة سبها: إعلان إطلاق المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الإنسانية بشعار “المناهج وطرق التدريس الجامعي في ليبيا بين تحديات الواقع وآفاق الإصلاح” في كلية الآداب والعلوم – أوباري –

■ بحضور د. مسعود إمحمد الرقيق رئيس الجامعة،
وبحضور أعضاء اللجان المشرفة على المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الإنسانية، وعدد من الأكاديميين والمهتمين بالشأن التعليمي، أعلن صباح اليوم الأربعاء الموافق (2-10-2024م) في مكتب رئيس الجامعة بمبنى الإدارة العامة بالجامعة إطلاق موقع المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الإنسانية الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم – أوباري – جامعة سبها بشعار “المناهج وطرق التدريس الجامعي في ليبيا بين تحديات الواقع وآفاق الإصلاح”.

■ بداية ترأس د. مسعود الرقيق رئيس المؤتمر جلسة إعلان إطلاق موقع المؤتمر مع أعضاء اللجان المشرفة على المؤتمر، حيث أكد في كلمته أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تصب في خدمة العملية التعليمية في ليبيا، مشيرًا إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم إسهاما كبيرا في تبادل التجارب والخبرات والأفكار بين الباحثين، وفي تطوير قطاع التعليم العالي، راجيا في الوقت نفسه التوفيق والنجاح والسداد لكل اللجان المشرفة على هذا الحدث العلمي المهم.

■ بدوره ألقى د. محمد عبيد عميد كلية الآداب والعلوم أوباري الذي يرأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر كلمة أثنى فيها ثناء عطرا على ثقة إدارة الجامعة في استضافة الكلية لهذا المؤتمر، مؤكدا أن الاستعدادات جارية على قدم وساق ؛ لضمان إنجاح المؤتمر، وتحقيق أهدافه المرجوة منه.

■ من جانبه، ألقى د. موسى مي وكيل الشؤون العلمية للجامعة كلمة أكد فيها أهمية انعقاد هذا المؤتمر بكلية الآداب والعلوم، مشيرًا إلى أن هذه المؤتمرات تؤدي دورًا أساسيًا في تعزيز التواصل العلمي وتطوير المناهج الأكاديمية، متمنيا في ختام كلمته أن يخرج المؤتمر بتوصيات تسهم في تطوير العملية التعليمية في ليبيا.

■ وفي الكلمة التي ألقاها د. عبدالقادر أبوغرارة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أعرب عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة على دعمها المستمر لتنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية، وأكد أن اللجنة العلمية استكملت جميع الإجراءات المتعلقة بتلقي البحوث والأوراق العلمية، واستكمال كل الإجراءات المتعلقة بتقييم البحوث، راجيا النجاح والتوفيق للمؤتمر.

■ هذا، وعرض د. حسن القذافي رئيس اللجنة الفنية للمؤتمر الموقع الإلكتروني للمؤتمر، مشيرًا إلى أن الموقع يقدم الخدمات المتنوعة، ويوفر معلومات شاملة بشأن أجندة المؤتمر، مع توضيح الموقع لإمكانية التسجيل، وتقديم البحوث عبر المنصة.

■ وفي ختام الحفل، ألقى د. مسعود الرقيق رئيس المؤتمر كلمة أخيرة دعا فيها الجميع إلى التعاون والتكاتف من أجل إنجاح هذا الحدث العلمي، متمنيًا التوفيق والنجاح والسداد لجميع المشاركين واللجان المشرفة.

(مركز الإعلام الجامعي، جامعة سبها).

Exit mobile version
Exit mobile version