مكتب دعم وتمكين المرأة بجامعة سبها .

مكتب دعم وتمكين المرأة بجامعة سبها.

احتفالا بإحياء اليوم العالمي لسرطان الثدي، مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة يطلق حملته الأولى بشعار (خطوة بألف خطوة…..افحصي).
الثلاثاء الموافق (15-10-2024م).

● احتفالا بإحياء اليوم العالمي لسرطان الثدي، وبالتعاون مع الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان، أطلقت الأستاذة سعدة عبدالله مختار مدير مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة حملة المكتب الأولى بشعار (خطوة بألف خطوة… افحصي) صباح اليوم الثلاثاء الموافق (15-10-2024م) في قاعة السمنار بكلية التجارة والعلوم السياسية، بحضور ضيوف من وزارة الداخلية، مكتب دعم وتمكين المرأة بالوزارة، وناشطات من المجتمع المدني.
● بداية، افتتحت الأستاذة سعدة عبدالله مدير مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة فعاليات الحملة لتبدأ إلقاء الكلمات الترحيبية بالجمهور، والتعريفية بموضوع الحملة وأهدافها ومحاورها تقدمتها كلمة كلية التجارة والعلوم السياسية – بصفتها الجهة المستضيفة للحدث – ألقتها الأستاذة مريم الأماني، تلتها كلمة الأستاذة سعدة عبدالله التي جاء فيها :
” بالتحية أبداً.. وبالسلام أرفع لكم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
– السادة والسيدات، كلا باسمه وبصفته وبمقامه.
– السادة الحضور : في بداية برنامجنا لهذا اليوم اسمحوا لي أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والامتنان لتلبيتكم الدعوة لحضور الحملة التوعوية لمخاطر مرض سرطان الثدي (Breast cancer ) عفانا الله وإياكم.
يتقدم مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة إلى كلا من : – كلية التجارة والعلوم السياسية بالشكر والتقدير والاحترام على الاستضافة الكريمة الطيبة لهذا الحدث،
– والاتحاد الليبي لمكافحة مرض السرطان، وأخص بالذكر : الفريق المصاحب للحملة، على إعطائهم محاضرات توعوية سواء في الجانب الطبي أم الجانب النفسي أم الاجتماعي.
– السادة الحضور :
نرجو منكم حث كل من يعنيهم الأمر بحضور هذه المحاضرات التوعوية والتثقيفية، والقيام بالكشف الدوري لما قد يحدث لاسمح الله.
– نسأل المولى – عز وجل – أن يحفظ أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا، ويشفي كل من أصابه هذا المرض العضال.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته” .
● توالت كلمات الحملة بفسح المجال أمام الأستاذة زينب العربي التي ألقت كلمة الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان، ليفسح المجال بعدها لعرض يحاكي موضوع الحملة، لتلقي بدورها الدكتورة زينب الحضيرى محاضرة علمية تناولت فيها الجانب الطبي مع مشاركات مفيدة تمثلت في مداخلات أثرت موضوع الحملة وعن الجانب النفسى والاجتماعى تحدثت الاستاذة مريم الامانى فى هذا الجانب بأستفاضه كان راديو الوطنية في بث مباشر، ومداخلة من صحيفة فسانيا.
● يشار إلى أن الحملة ستنعقد للمرة الثانية – بمشيئة الله تعالى وتوفيقه يوم (28-10-2024م) في كلية العلوم وكلية تقنية المعلومات، وللمرة الثالثة يوم (31-10-2024م).فى كلية التمريض وهوا اليوم الختامى

Exit mobile version
Exit mobile version