دور التنقل اللغوي في فصول تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFLL ) بالمدارس الابتدائية في سبها/ليبيا
PDF (English)

الكلمات المفتاحية

النقل اللغوي
تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
القدرة اللغوية
اللغة العربية كلغو أولى
طرق التدريس

الفئات

كيفية الاقتباس

أبوشعالة F. S., & امعرف M. A. (2024). دور التنقل اللغوي في فصول تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFLL ) بالمدارس الابتدائية في سبها/ليبيا. وقائع مؤتمرات جامعة سبها, 3(1), 226–228. https://doi.org/10.51984/sucp.v3i1.3693

الملخص

يكتسب استخدام اللغة الأولى في فصول اللغة الأجنبية شعبية كأداة تعليمية فعالة للتلاميذ. يعد التنقل اللغوي مصطلحًا حديثًا نسبيًا يستخدم بشكل شائع لوصف عملية التحول بين لغتين والفلسفة التي تقوم عليها. تصف هذه الورقة دور التنقل اللغوي في تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFLL) في المدارس الابتدائية في سبها والمزايا/العيوب المحتملة لاستخدامه كأداة تعليمية في تدريس اللغة الإنجليزية. يدرس استخدام اللغة العربية كلغة أولى (L1 ) في فصول اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية في سبها. يستخدم هذا البحث أسلوب بحث مختلط، ومنهجيات بحث نوعية وكمية، تسعى إلى تقييم دور الترجمة بين اللغتين العربية والإنجليزية في فصول EFLL بالمدارس الابتدائية في سبها. يوضح تحليل هذه الدراسة أن عملية النقل اللغوي تتم بشكل عفوي في فصول EFLL على مستوى المدارس الابتدائية في سبها، ليبيا. يمكن أن نستنتج أن نقل اللغات في بيئتنا في الفصول الدراسية الليبية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية يعكس تأثيرات لغوية وثقافية إيجابية على كل من المعلمين والمتعلمين.

https://doi.org/10.51984/sucp.v3i1.3693
PDF (English)
Creative Commons License

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License.

الحقوق الفكرية (c) 2024 وقائع مؤتمرات جامعة سبها