مكتب ضمان الجودة وتقييم الاداء جامعة سبها
مكتب ضمان الجودة وتقييم الاداء جامعة سبها

اجتماع تقابلي بين مدير مكتب ضمان الجودة وكلية الطب البشري بالجامعة

عقد صباح الأحد الموافق 2019/12/22 بكلية الطب البشري بالجامعة اجتماع، ضم كل من مدير مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بالجامعة وعميدة الكلية ورئيس قسم الجودة بالكلية وبعض رؤساء الأقسام العلمية بالكلية. نوقش خلال هذا الاجتماع استعدادات الكلية من أجل الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي من المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية وكذلك اعتماد الإتحاد العالمي للتعليم الطبي WFME. حيث تم مناقشة المعايير العالمية لتعليم الطبي بالمرحلة الجامعية، وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة لوضع خطة عمل وبرنامج تنفيذي لها وفق جدول زمني محدد من أجل تطبيق المعايير المحلية والدولية بالكلية الأمر الذي سيسهم في حصول الكلية على الاعتماد المحلي والدولي. وكذلك تم الاتفاق على ضرورة تشكيل فرق عمل من أجل التجهيز والإعداد للحصول على الاعتماد.
بالإضافة إلى ذلك فقد أكد مدير مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بأن الجامعة سوف تقوم بعقد عدة ورش عمل بخصوص الاعتماد المحلي والدولي بشكل عام و اعتماد الاتحاد العالمي للتعليم الطبي بشكل خاص، وأكد على أن الجامعة سوف تستعين ببعض الخبرات من الداخل والخارج من أجل الاستفادة من تلك الخبرات في مجال الاعتماد الأكاديمي.
واتفق الحضور على ضرورة عقد اجتماع تقابلي بين مدير مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بالجامعة والفريق المشكل من كلية الطب وذلك لغرض متابعة سير خطة عمل الفريق.

اترك تعليقاً

AR