عيادة الجامعة

عيادة جامعة سبها :

قرار رقم (10) لسنة  2001م، بشأن إعادة إصدار لائحة العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية.

 

بعد الاطلاع على القانون رقم 1/92 بشأن تنظيم التعليم العالي، وعلى القانون رقم 55/76 بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وعلى قرار اللجنة الشعبية العامة 187/83 بشأن إنشاء جامعة سبها، وعلى قرار اللجنة الشعبية العامة رقم 187/83  و 663/92 بشأن الهيكل التنظيمي للجامعات.

وعلى خطاب الأخ / الكاتب العام باللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي رقم (1022) المحال للأخ / الكاتب العام باللجنة الشعبية العامة للصحة.

وعلى رسالة الأخ / الكاتب العام المكلف بالجنة الشعبية العامة للصحة رقم 6452/1428 ، وعلى إذن النقابة العامة للأطباء رقم 40/1998، بشأن مزاولة مهنة الطب بالعيادة وعلى قرار أمين اللجنة الشعبية بالجامعة رقم 196/ بشأن لائحة العيادات التخصصية الاستشارية، وعلى محضر اجتماع العيادات التخصصية الاستشارية المنعقد بتاريخ 28/3/1430م.

  • تسري أحكام لائحة العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية المرفقة نصوصها بهذا القرار على العاملين بالعيادات التخصصية الاستشارية التابعة لجامعة سبها.
  • يلغى قرار أمين اللجنة الشعبية بالجامعة رقم 196/26م بشأن لائحة العيادات التخصصية الاستشارية كما يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القرار.
  • يعمل بهذا القرار من تاريخ 1/10/2000ف وعلى الجهات ذات الاختصاص وضعه موضع التنفيذ.

قائمة العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية :

تنشأ مجموعة عيادات علاجية استشارية تعليمية تكون تبعيتها الإدارية والمالية لجامعة سبها.
تختص العيادات الاستشارية بتقديم خدماتها في مجال التخصصات الآتية: ـ

  • الأطفال .

  • الباطنية.

  • النساء والولادة.

  • الجراحة.

  • الجلدية .

  • الأمراض النفسية والعصبية.

  • الأنف والأذن والحنجرة  .

  • الأسنان.

  • التحاليل الطبية.

ويجوز إضافة أي تخصصات أخرى في حالة توافر الإمكانيات اللازمة لذلك بناء على اقتراح من مدير العيادة.

تشكل لجنة إشرافية من: ـ

  • وكيل الشؤون العلمية للجامعة.

  • وكيل الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة.

  • وكيل الشؤون العلمية بكلية الطب.

  • المراقب المالي بالجامعة.

  • تختص اللجنة الإشرافية آنفة الذكر للقيام بالآتي:-
  • رسم السياسة العامة للعيادات.
  • وضع الحلول للمشاكل التي تعترض سير العمل.
  • العمل على تطوير العيادات.

تدار العيادات التخصصية العلاجية الاستشارية التعليمية بواسطة مدير إداري ومالي يصدر بشأنه قرار من رئيس الجامعة بناءً على اقتراح من اللجنة الإشرافية على أن يكون من أحد الأطباء أو من دوي التخصصات المقاربة.
يتكون الهيكل الإداري للعيادات التخصصية الاستشارية من :ـ

أولاً: مدير عام العيادات ويختص بالآتي: ـ

ـ تمثيل العيادات أمام الجهات الاعتبارية في الاتفاقيات والتعاملات.

ـ متابعة العمل اليومي للعيادات.

ثانياً: مكتب الشؤون الإدارية والمالية :

  1. مكتب الشؤون الإدارية ويتبعه :ـ

أ . وحدة العلاقات العامة           ب . وحدة المحفوظات والطباعة               ج . وحدة الاستعلامات

ويتولى القيام بالأتي :ـ

  • القيام بالشؤون الإدارية ويتبعه المحفوظات بما في ذلك البريد الصادر والوارد وإعداد السجلات اللازمة لذلك .

  • أعمال الطباعة.

  • تنفيذ الإجراءات المتعلقة بأعمال العلاقات العامة بالعيادات.

  • متابعة حركة المركبات الخاصة بالعيادات وتنظيمها والقيام بكافة الإجراءات المتعلقة بها.

  • الإشراف والمتابعة لحراسة العيادات.

  • تنظيم عملية دخول المترددين على العيادات والقيام بالإجراءات اللازمة لذلك.

  • المحافظة على الأمن والنظام داخل العيادات وإبلاغ الجهات المختصة عما يقع من مخالفات ومشاكل في حينها.
  1. مكتب الشؤون المالية ويتبعه:

أ. قسم الشؤون المالية                 ب. وحدة الحسابات                 ج. وحدة المخازن والمشتريات

ويتولى القيام بالآتي:

  • تحصيل الإيراد اليومي للعيادات وإيداعه في حساب العيادة بالمصرف.

  •  إعداد المكافآت الخاصة بالعاملين بالعيادات وفق النسب المبينة بهذه اللائحة.

  • العمل بالكوبونات المعتمدة من الشؤون المالية وفقاً للوائح المعمول بها من قبل الإدارة المالية بالجامعة.

  • الاحتفاظ بصورة من المستندات المالية بعد استكمال إجراءات الصرف من قبل الإدارة المالية بالجامعة.

  • إعداد تقارير شهرية مفصلة للإيرادات والمصروفات.

  • إعداد العقود ومراجعتها.

  • صرف وشراء ما تحتاجه العيادات من مستلزمات وأجهزة لازمة للتشغيل.

  • فحص ومراجعة كافة حسابات العيادات.

  • إعداد التقرير المالي السنوي للعيادات.

  • القيام بأي اختصاصات أخرى تنص عليها التشريعات المالية النافذة.

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالإدارة:

رقم الهاتف: 0712626012

فاكس: 0712632963

البريد الالكتروني: info@sebhau.edu.ly or  uc@sebhau.edu.ly

Exit mobile version