قسم التربية و علم النفس كلية التربية غات جامعة سبها
توزع المواد التخصيصية و العامة في قسم التربية و علم النفس على الفصول الدراسية كالتالي:
الفصل الاول | |||
---|---|---|---|
ر.م | اسم المقرر | رمز المقرر | الوحدات |
1 | لغة العربية (أ) | م ج 101 | 2 |
2 | ثقافة إسلامية(أ) | م ج 109 | 2 |
3 | علم النفس الاجتماعي | ت ن 100 | 3 |
4 | علم الاجتماع التربوي | ت ن 101 | 3 |
5 | مدخل إلى التربية | ت م 101 | 2 |
6 | علم النفس العام | ت م 102 | 2 |
7 | اللغة الانجليزية (A) | م ج 105 | 2 |
مجـــــــموع الوحدات | 16 | ||
الفصل الثاني | |||
ر.م | اسم المقرر | رمز المقرر | الوحدات |
1 | لغة العربية (ب) | م ج 102 | 2 |
2 | ثقافة إسلامية(ب) | م ج 110 | 2 |
3 | التعليم في ليبيا | ت ن 200 | 3 |
4 | أصول التربية | ت ن 201 | 3 |
5 | المشكلات التربوية والنفسية | ت م 202 | 3 |
6 | علم النفس النمو | ت م 103 | 2 |
7 | اللغة الانجليزية (B) | م ج 105 | 2 |
مجــــــموع الوحدات | 18 | ||
الفصل الثالث | |||
ر.م | اسم المقرر | رمز المقرر | الوحدات |
1 | مبادئ الحاسوب والبرمجة | م ج 111 | 2 |
2 | طرق تدريس عامة | ت م 305 | 2 |
3 | علم النفس المعرفي | ت ن 500 | 2 |
4 | تاريخ العلوم عند العرب | م ج 107 | 2 |
5 | أسس المناهج التربوية | ت م 107 | 2 |
6 | نظريات شخصية | ت ن 300 | 3 |
7 | فلسفة التربية | ت ن 301 | 3 |
مجموع الوحدات | 16 | ||
الفصل الرابع | |||
ر.م | اسم المقرر | رمز المقرر | الوحدات |
1 | إحصاء وتحليل البيانات | م ج 112 | 2 |
2 | علم النفس التربوي | ت م 209 | 2 |
3 | تريخ ليبيا الحديث | م ج 108 | 2 |
4 | تقنيات التربوية | ت م 109 | 2 |
5 | طرق تدريس خاصة | ت م 111 | 2 |
6 | الإرشاد والتوجيه النفسي والتربوي | ت ن 400 | 3 |
7 | الصحة المدرسية | ت ن 401 | 3 |
مجــــموع الوحدات | 16 | ||
الفصل الخامس | |||
ر.م | اسم المقرر | رمز المقرر | الوحدات |
1 | القياس والتقويم التربوي | ت م 110 | 2 |
2 | أساسيات البحث العلمي | م ج 113 | 2 |
3 | الإدارة التعليمية | ت م 106 | 2 |
4 | مهارات التواصل | م ج 104 | 2 |
5 | الإحصاء التربوي | ت ن 501 | 3 |
6 | علم النفس الفسيولوجي | ت ن 502 | 3 |
7 | التربية الخاصة | ت ن 503 | 3 |
مجـــــموع الوحدات | 17 | ||
الفصل السادس | |||
ر.م | اسم المقرر | رمز المقرر | الوحدات |
1 | الصحة النفسية | ت م 112 | 2 |
2 | ثقافة مدنية | م ج 103 | 2 |
3 | نظريات التعلم | ت ن 600 | 3 |
4 | تصميم البحوث | ت ن 601 | 3 |
5 | الاختبارات والمقاييس النفسية | ت ن 602 | 3 |
6 | الاتجاهات النفسية المعاصرة | ت ن 603 | 3 |
7 | تقويم المناهج وتطويرها | ت ن 604 | 3 |
مجـــــموع الوحدات | 19 | ||
الفصل السابع | |||
ر.م | اسم المقرر | رمز المقرر | الوحدات |
1 | التربية العملية (1) | ت م 113 | 2 |
2 | مشروع التخرج (1) | م ج 114 | 1 |
3 | علم النفس البيئي | ت ن 700 | 3 |
4 | صعوبات التعلم | ت ن 701 | 3 |
5 | علم النفس الإكلينكي | ت ن 702 | 3 |
6 | الإشراف التربوي | ت ن 703 | 3 |
مجموع الوحدات | 15 | ||
الفصل الثامن | |||
ر.م | اسم المقرر | رمز المقرر | الوحدات |
1 | التربية العملية (2) | ت م 114 | 2 |
2 | مشروع التخرج (2) | م ج 114 | 1 |
3 | العلاج النفسي | ت ن 800 | 3 |
4 | تعديل السلوك | ت ن 801 | 3 |
5 | أساليب ومهارات التفكير | ت ن 802 | 3 |
6 | التربية المقارنة | ت ن 803 | 3 |
مجـــــموع الوحدات | 15 |