يعد قسم التوثيق والمعلومات المستوى الإداري المسؤول عن توثيق وحفظ المعلومات الخاصة بنشاط المركز ويتولى قسم التوثيق والمعلومات المهام والاختصاصات التالية:-
1. توثيق وفهرسة المعلومات الخاصة بنشاط التدريب والمعاملات الادارية بالمركز.
2. ادارة نظام قواعد البيانات والارشيف للوثائق وفق الاساليب الحديثة.
3. الاشراف على ادارة المواقع الالكترونية للمركز ( موقع الويب – موقع التواصل الاجتماعي).
4. العمل على إقامة وادارة نظام الكتروني للمحتوى التدريبي.
5. أي مهام أخرى يكلف بها من قبل مدير الإدارة أو مدير المركز.