كلمة رئيس قسم الدراسة والامتحانات

قسم الدراسة والامتحانات أحد الأقسام الرئيسية  في الكلية، قوم بتنظيم  جميع ما يتعلق بنظام الدراسة والامتحانات للطلاب من بداية التحاقهم بالدراسة في الكلية الى أن يتم تخرجيهم، ويسعى القسم من خلال عدد من الاليات التي يعمل بها الى توفير كل ما يلزم من أجل إتمام الطالب دراسته الجامعية على اكمل وجه وفق اللوائح والقوانين المعمول بها داخل الكلية والجامعة حيث يعتبر القسم هو الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها العملية التعليمية داخل الكلية .  يقوم القسم  بعدد من المهام تبدأ  من  الاشراف على تجديد القيد وتنزيل المواد للطلاب في بداية كل فصل دراسي وكذلك يقوم بالأشراف علي لتنزيل وفق لائحة خاصة بشروط  تنزيل المواد ووفق الخطة الدراسية لكل قسم علمي.

كما يقوم القسم بالتنسيق مع الأقسام العلمية في الكلية بتنسيب طلبة القسم العام الى الأقسام التخصصية وفق شروط التخصص في كل قسم علمي ويقوم بالإشراف على انتقال الطلاب من والى الأقسام العلمية وفق ما تنص عليه اللائحة المعمول بها داخل الكلية.

بعد إتمام عملية التسجيل وتنزيل المواد يقوم القسم بتجهيز قوائم الطلاب في جميع المقررات الدراسية لكل الأقسام العلمية وحصر أعداد الطلاب في كل مقرر دراسي.

كما يقوم القسم بالإشراف على جميع الامتحانات الدورية والنهائية في الأقسام العلمية وتحديد مواعيدها وتجهيز كل ما يتعلق بها من جداول الامتحانات و قاعات وجداول المراقبات واستلام وتسليم أسئلة الامتحانات النهائية واعمال السنة ورصدها في منظومة الدراسة والامتحانات.

يقوم القسم بإعلان النتائج بعد اعتمادها من عميد الكلية وتسليمها الى الأقسام العلمية ومن ثم متابعة طلبات المراجعة التي يتم الإعلان عن موعدها من قبل قسم الدراسة والامتحانات والتي تتم وفق الشروط المنصوص عليها في اللائحة الداخلية لنظام الدراسة والامتحانات.
يقوم القسم في نهاية كل فصل دراسي  بإعداد  تقرير عن سير العملية التعليمية والامتحانات لعرضها على عميد الكلية.

الأستاذة : مريم محمد بشر

رئيس قسم الدراسة والامتحانات

EN