الحصاد الدراسي لفصل الخريف 2019/2020
كلية العلوم الهندسية والتقنية جامة سبها

الحصاد الدراسي لفصل الخريف 2019/2020

الحصاد الدراسي لفصل الخريف 2019/2020

اقيم يوم الثلاثاء الماضي 25-02-2020 في كلية العلوم الهندسية والتقنية بجامعة سبها ورشة عمل بعنوان الحصاد الدراسي لفصل الخريف بحضور كل رؤساء الاقسام العلمية ومدراء الادارات والمكاتب بالكلية وكذلك اعضاء من اللجنة الاستشارية ولفيف من اعضاء هيئة التدريس والفنيين والمعيدين والموظفين.

انقسمت الورشة لثلاث اجزاء رئيسية، في القسم الاول قام الدكتور عميد الكلية ناصر ابوهمود باستعراض نبذة سريعه عن ابرز الاحداث و التواريخ التي مرت على الكلية واهم الاحصائيات طوال السنوات الماضية، وبعد ذالك قام السيد العميد بذكر اهم الاعمال و الاختناقات التي مرت على الكلية في الفصل الماضي وكيفية تم التغلب عليها.

في خثام عرضه ذكر السيد العميد اهم التغييرات التي حصلت في الجانب الاداري وعمليات الاحصاء والتوثيق التي حصلت مع وضع تصور لاستخدام هذه الاحصاءات في اقتراح دراسات يمكن ان تؤدي لنتائج سوف تكون في صالح الحياة الأكاديمية في الكلية.
في القسم التاني قام الاستاد الدكتور راسم عامر وكيل الشوون العلمية بالكلية باستعراض مختصر للاعمال الاكاديمية بالاقسام في الفصل الماضي و طرح تصوره للعمل في قادم الايام، ثم عرج على توصيات لجنة تقييم الدراسة بالكلية و المشكلة منذ سنوات.

وفي القسم الاخير والاهم قامت الاستاذة مريم بشر رئيسة قسم الدراسة و الامتحانات باستعراض نتائج الفصل الماضي حسب المواد والاقسام، وكذلك ابرز الملاحظات على سير الدراسة والامتحانات والنتائج الغريبة في بعض المواد وفتحت المجال للجميع ليذكر ملاحظاتهم بالخصوص ثم انتقلت للجزء التاني والذي اختص بعرض نتائج الاستبيانات الالكترونية والورقيه والموزعه من القسم على الطلبة وابرز النتائج و وجهات نظر طلبة الكلية وكيفية النظر لهذه الملاحظات وما يمكن عمله في الفصل القادم لتجاوز ما يمكن ان يعرقل توفير الاجواء المناسبة لإجراء الامتحانات النهائية. بعد هذه العروض تنقاش الحضور واستعرضوا الحلول والمقترحات الواجب اخدها في الاعتبار في قادم الايام. في النهاية تقدم السيد العميد بكلمة شكر لكل الحضور وتم انهاء ورشة العمل.

يمكن الاطلاع على النتائج من

هنا

EN