قسم الجودة في الكلية يقيم ورشة عمل بالتعاون مع قسم العمارة

استمراراً للمضي قدماً نحو الحرص على تطبيق معايير الجودة للعملية التعليمية بجامعة سبها، قام قسم الهندسة المعمارية وتخطيط المدن بإعداد ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس بالقسم بتاريخ 2024/5/22، وبدعوة من منسق الجودة بقسم العمارة حضر مدير مكتب الجودة بكلية الهندسة أ. عبدالقادر علي ابوبكر حلقات النقاش التي دارت في الورشة حيث أفاد ببعض الملاحظات القيمة واثنى على الجهود المبذولة بالقسم لتجهيز ما طلب منه خلال العرض  الذي قدمه أ.صالح الفجيجي وختم ملاحظاته بانه سيحدد موعدا خلال الأسبوع القادم لورشة عمل يحضرها جميع اعضاء هيئة التدريس ومنسقي اقسام الجودة بالكلية من أجل الإسراع في إعداد و تجهيز توصيف المقررات حسب المتطلبات والنماذج المستحدثة والمحالة من مكتب الجودة بالجامعة للكلية…وفق الله الجميع لما فيه مصلحة البلاد والعباد..

 

 

قسم الهندسة المدنية يشارك بثلاث ورقات في المؤتمر الثامن للدراسات العليا

شهدت جامعة سبها صباح يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 بمدرج اللغات فعاليات المؤتمر الثامن لطلبة الدراسات العليا حيث شارك قسم الهندسة المدنية والبيئية بعدد ثلاثة مشاركات ، الورقة الأولى بعنوان للطالبة هدى عبدالسلام عزاقة، الورقة الثانية بعنوان للطالب أبوالقاسم مصباح الفروجي والورقة الثالثة بعنوان للطالب احمد محمد بقي.
يذكر أن هذا الحدث السنوي الذي تقيمه الجامعة يهدف إلى تشجيع طلبة الدراسات العليا وتمكينهم من المشاركة العلمية الفاعلة. وقد سلط المؤتمر الضوء على كثير من القضايا المهمة سواء ما يتعلق منها بتطوير وتحسين العملية التعليمية ومخرجات الدراسات العليا والبحوث العلمية أو ما يتعلق بتسخير البحث العلمي لخدمة المجتمع والبيئة.

قسم الجودة بقسم العمارة يقوم باعطاء محاضرة عن توصيف المقررات

قام قسم هندسة العمارة يوم الاربعاء الموافق 15/05/2024 وفي صالة الاجتماعات بكلية الهندسة وفي إطار توصيات مجلس الجامعة بالعمل علي ترسيخ وتطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية بالجامعة لعام 2024 . قام منسق الجودة بقسم الهندسة المعمارية وتخطيط المدن أ.صالح عبد القادر الفجيجي باعطاء محاضرة هامة في تلك القاعة عن آلية مراجعة كل توصيفات المقررات بالقسم وتقويمها وعرضها على رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس به ولقد استحسن اعضاء هيئة التدريس بالقسم ماعرضه ا.صالح خلال هذه المحاضرة ولقد أبدى الاساتذة بعض الملاحظات الطفيفة حيث تم تصويبها وسيتم تسليم هذا العمل في اقرب الاجال لادارة الكلية وشؤونها العلمية ومكتب الجودة بالكلية بعد إتمام العمل بشكل نهائي من قبل القسم ليدخل لاحقا ضمن برامج طلب الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي ونسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد..

EN