طلبات النشر

إذهب إلى صفحة الولوج أو سجّل لتقديم طلبات النشر.

متطلبات تحضير طلب النشر

كجزء من عملية تقديم طلب النشر، على المؤلفين التأكد من كون طلباتهم مستوفية لجميع الفقرات الآتية، وعليه، فقد تُرد الطلبات التي لا تلبي تلك الضوابط.
  • هذا المؤلَّف لم يسبق له النشر، ولم يُعرض على مجلة علمية أخرى للنظر فيه (أو هناك توضيح بشأن هذا الأمر مقدم إلى هيئة التحرير في خانة التعليقات)
  • ملف التقديم هو بإحدى الصيغ الآتية: OpenOffice, Microsoft Word, RTF, WordPerfect
  • حيثما تطلب الأمر، أضيفت روابط للمراجع المستعملة في المؤلَّف (الروابط هي وصلات إلى العناوين على الشبكة العنكبوتية)
  • فقرات النص ذات تباعد مفرد للأسطر، بحجم خط (12) نقطة، تم فيه استعمال الخط المائل بدلاً عن الخط التحتاني (باستثناء عناوين الروابط)، وجميع الرسوم والأشكال والجداول متوضعة ضمن النص المتعلق بها عوضاً عن تجميعها في نهاية الملف
  • إن نص المؤلَّف مقيد بالمتطلبات النمطية والأسلوبية الواردة في دليل المؤلِّف, الموجود في النص التعريفي بالمجلة ضمن هذا الموقع

إرشادات المؤلف

إرشادات المؤلف قبل تقديم المقالات إلى مجلة جامعة سبها، يُطلب من المؤلفين اتباع الإرشادات بعناية كما هو موضح أدناه:

- يرجى ملاحظة أن الأوراق المقدمة للنشر دون اتباع هذا النمط والشكل لن تخضع لعملية المراجعة وسيتم إعادتها إلى المؤلفين ولاتحسب من ضمن مدة التقييم.

- أنواع المقالات يمكن تقديم ثلاثة أنواع من المخطوطات: المقالات العادية ، والرسائل القصيرة ، والمراجعات 

- يجب إعداد المقالات بمسافة واحدة

- ترقيم جميع الصفحات بدءًا من صفحة العنوان.

- نرقيم كل الاسطر الموجودة في المقالة

يجب تقسيم المخطوطة بأكملها إلى الأقسام التالية: العنوان:

(مختصر) الملخص (شرح ذاتي وملخص لا يزيد عن 250 كلمة) الكلمات الرئيسية (3 إلى 6) مقدمة (فقرتان أو ثلاث فقرات حول البحث بما في ذلك الأدب والأهداف) المواد والأساليب (كاملة بما فيه الكفاية للسماح باستنساخ التجارب) النتائج (المقدمة بوضوح ودقة) مناقشة (تفسير النتائج في ضوء النتائج التي تم الحصول عليها في هذا وفي الدراسات السابقة حول هذا الموضوع) الاستنتاجات (مجرد ملخص لجميع النتائج ) شكر وتقدير (أشخاص ، منح ، أموال ، إلخ) الجداول (يجب أن تبقى في الحد الأدنى وأن تكون مصممة قدر الإمكان) الشكل (يجب تحضيرها باستخدام ملف JPEG). المراجع يجب ترقيم المراجع على التوالي بالترتيب الذي وردت فيه لأول مرة في النص بالأرقام الموضوعة بين أقواس [1] ، وتقديم قائمة بالمراجع في نهاية المقالة بترتيب رقمي مع أقواس مربعة حول الأرقام. يرجى استخدام نمط IEEE كمرجع. مثال على قائمة المراجع: [1] Saverio، T. and Luciano، M. (2009). مركبات النحاس في استراتيجيات مكافحة السرطان. الكيمياء الطبية الحالية 16: 1325-1348.

المقالات

يتعبر استخدام النوع الأكثر شيوعًا من مخطوطات المجلات لنشر تقارير البيانات من الأبحاث. يطلق عليه مقالة أصلية أو بحث أصلي أو مقالة بحث أو بحث أو مقالة فقط. يجب أن تشتمل المقالات المقدمة إلى لمجلة العلوم البحثة والتطبيقية على أقسام المقدمة والأساليب والمواد والنتائج والمناقشة الكاملة.

ورقة مرجعية

عادة ، تقدم مقالة المراجعة ملخصًا شاملاً للبحث حول وقت وموضوع معين.

دراسة حالة

مقالة دراسة الحالة هي تقرير أمثلة محددة لظواهر مثيرة للاهتمام.

منهجيات أو طرق

تقدم مقالة المنهجيات أو الطرق طريقة تجريبية جديدة أو اختبار أو إجراء كإصدار جديد تمامًا أو نسخة أفضل من طريقة موجودة.

تقارير أو رسائل قصيرة

التقرير القصير أو أوراق الرسائل عبارة عن تقارير موجزة عن البيانات من الأبحاث الأصلية التي يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام للعديد من الباحثين كمخطوطة بحثية أصلية كاملة أو اتصالات موجزة.

بيان الخصوصية

أسماء الأشخاص وعناوين البريد الالكتروني المحفوظة في موقع المجلة هذا ستتم الاستفادة منها حصرياً للأغراض المنصوص عليها من قبل المجلة، ولن تكون متاحة لأي أغراض أخرى أو لأي طرف ثالث