تقليل ضوضاء وحدة الطاقة المساعدة عن طريق تحسين تصميم أنبوب العادم باستخدام برامج مفتوحة المصدر
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تتعلق هذه الدراسة بتقليل الضوضاء في الطائرات والتركيز على أهمية تصميم أنبوب العادم لوحدة الطاقة المساعدة. تهدف هذه الدراسة إلى تحسين تصميم أنبوب العادم كطريقة لتقليل انبعاثات الضوضاء باستخدام برامج مفتوحة المصدر والنمذجة الحاسوبية. أحد أهم مواضيع البحث هو التحقيق في غرفة التمدد كتقنية محتملة لتقليل الضوضاء. سيتم امتصاص الموجات الصوتية وتخفيفها من خلال وضع الغرف داخل نظام العادم. الهدف هو تقليل الضوضاء، ويفضل أن تكون أقل من 85 ديسيبل مما يؤدي إلى مطارات أكثر هدوء وتحسين الضوضاء للمجتمعات المحيطة. نجحت المحاكاة في هذا البحث في تحقيق تقليل الضوضاء بما يصل إلى 14 ديسيبل مقارنة بالتصميم الأصلي الذي كان مستوى ضوضاء الضغط فيه 91 ديسيبل وتم الحصول على مستوى ضوضاء نهائي أقل من 77 ديسيبل .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License.