تقييم تجربة الطلاب في بجامعة وادي الشاطئ في استخدام واتس آب كمنصة تعليمية تفاعلية في التدريس
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة إلى اختبار فعالية استخدام واتس آب كمنصة تعليمية تفاعلية في جامعة وادي الشاطئ. اعتمد البحث على استمارة استبيان للحصول على البيانات، حيث شملت العينة 150 طالبًا وطالبة. تم تقسيم الاستبيان إلى خمس مجموعات، حيث تضمنت المجموعة الأولى أسئلة شخصية حول الجنس والعمر، والمجموعة الثانية تضمنت عبارات حول التفاعل الأكاديمي، والمجموعة الثالثة حول تحسين التحصيل الأكاديمي، والمجموعة الرابعة حول تنمية المهارات التعليمية، والمجموعة الخامسة حول رضا الطلاب. وتوصلت الى النتائج التالية: التفاعل الأكاديمي، أظهرت النتائج فروقًا ذات دلالة إحصائية، مما يشير إلى أن استخدام واتس آب يزيد من التفاعل الأكاديمي بين الطلاب والمعلمين، وأظهرت النتائج فروقًا ذات دلالة إحصائية، مما يدل على أن استخدام واتس آب يسهم في تحسين التحصيل الأكاديمي للطلاب، لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية، مما يشير إلى أن تأثير واتس آب على تنمية المهارات التعليمية كان متوسطًا، أظهرت النتائج فروقًا ذات دلالة إحصائية، مما يشير إلى رضا الطلاب عن استخدام واتس آب كأداة تعليمية، ومن ضمن توصيات الدراسة زيادة استخدام واتس آب في شرح الدروس وتنظيم الواجبات والمشروعات الدراسية
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License.