تأثير اللغة الأم على تعلم اللغة الثانية بكلية الآداب والعلوم زمزم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تبحث الدراسة في كيفية تأثير اللغة الأم على تعلم اللغة الثانية، مع التركيز على طلاب كلية الآداب والعلوم في زمزم. وهو يدرس تأثير اللغة الأم في اكتساب اللغة الإنجليزية، مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل المدخلات والتحفيز واستراتيجيات التعلم. من خلال نهج مختلط الأسلوب، تم تحليل البيانات من طلاب قسم اللغة الإنجليزية، وكشف عن تأثير كبير للغة الأم على تعلم اللغة الإنجليزية. وتشمل النتائج الرئيسية التحديات في إتقان المهارات اللغوية الأساسية - القراءة والتحدث والإستماع والكتابة - بسبب الاعتماد على اللغة الأم. تؤكد الدراسة على أهمية الاستراتيجيات التي تقلل من التدخل في اللغة الأم، وتقترح ممارسات مثل تعزيز التفكير في اللغة المستهدفة، والفصول الدراسية التفاعلية، والقراءة المكثفة لتحسين نتائج اكتساب اللغة. تهدف هذه الأفكار إلى تعزيز الأساليب التربوية، وضمان التعلم الفعال للغة من خلال تلبية الاحتياجات المحددة الناشئة عن تأثيرات اللغة الأم.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
سياسة الانتحال
مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND