تأثير اللغة الأم على تعلم اللغة الثانية بكلية الآداب والعلوم زمزم

محتوى المقالة الرئيسي

محمد لامين غيث احفاف
سالمين مختار السنوسي الكاسح

الملخص

تبحث الدراسة في كيفية تأثير اللغة الأم على تعلم اللغة الثانية، مع التركيز على طلاب كلية الآداب والعلوم في زمزم. وهو يدرس تأثير اللغة الأم في اكتساب اللغة الإنجليزية، مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل المدخلات والتحفيز واستراتيجيات التعلم. من خلال نهج مختلط الأسلوب، تم تحليل البيانات من طلاب قسم اللغة الإنجليزية، وكشف عن تأثير كبير للغة الأم على تعلم اللغة الإنجليزية. وتشمل النتائج الرئيسية التحديات في إتقان المهارات اللغوية الأساسية - القراءة والتحدث والإستماع والكتابة - بسبب الاعتماد على اللغة الأم. تؤكد الدراسة على أهمية الاستراتيجيات التي تقلل من التدخل في اللغة الأم، وتقترح ممارسات مثل تعزيز التفكير في اللغة المستهدفة، والفصول الدراسية التفاعلية، والقراءة المكثفة لتحسين نتائج اكتساب اللغة. تهدف هذه الأفكار إلى تعزيز الأساليب التربوية، وضمان التعلم الفعال للغة من خلال تلبية الاحتياجات المحددة الناشئة عن تأثيرات اللغة الأم.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
احفاف م. ل. غ., & الكاسح س. م. ا. (2025). تأثير اللغة الأم على تعلم اللغة الثانية بكلية الآداب والعلوم زمزم . مجلة العلوم الإنسانية, 24(1), 155–158. https://doi.org/10.51984/johs.v24i1.3691
القسم
المقالات
No Related Submission Found