تحميل إغلاق

مكتب المعيدين

يعتبر مكتب المعيدين من المكاتب التابعة لإدارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة حسب الهيكل للتنظيمي للجامعات الليبية حيث يقوم بكافة الإجراءات الخاصة بالمعيدين بالجامعة وذلك بالتنسيق مع مكاتب الدراسات العليا والتدريب بالكليات.

مهام مكتب المعيدين

  1. مخاطبة الكليات بإرسال احتياجاتها من معيدين جدد وفق الأقسام المطلوبة وفق التخصصات التي تحتاجها الكليات.
  2. يقوم بالتنسيق مع قسم التسجيل والقبول بإدارة الدراسات العليا بالجامعة بوضع الالية لقبول معيدين جدد وذلك عن طريق الإعلان الوقت والاعداد المطلوبة والمستندات المطلوبة.
  3. استلام ملفات المتقدمين والتدقيق فيها من ناحية المستندات وانطباق الشروط المطلوبة.
  4. اعداد قوائم الملفات الى الكليات لأجراء المفاضلة والاختبار.
  5. الإعلان على قوائم المقبولين بعد استلام النتائج من الكليات
  6. يقوم بأعداد قوائم المقبولين واحالتها الى رئيس الجامعة للاعتماد
  7. تجهيز العقود السنوية للمعيدين بعد استلام تقارير الكفاءة من الكليات.
  8. يعتبر مكتب المعيدين هو همزة الوصل بين مكاتب الدراسات العليا والتدريب بالكليات والتي تمثل الكليات وإدارة الجامعة سوء في الإجراءات الإدارية المتعلقة بالكاتب العام او الإجراءات الاكاديمية المتعلقة بوكيل الجامعة للشؤون العلمية، وذلك بكل ما يتعلق بالمعيدين بالجامعة.
  9. اصدار بطاقات التعريف الخاصة بالمعيدين.
  10. بالتنسيق مع مكتب الموفدين يقوم مكتب المعيدين باستلام التقارير الفصلية والسنوية للمعيدين الموفدين بالداخل
  11. تنظيم ملفات المعيدين بالجامعة.
  12. تسهيل إجراءات المعيدين الراغبين بالدراسات العليا بالداخل

الخدمات الالكترونية الخاصة بمكتب المعيدين

تماشياً مع رؤية ورسالة واهداف الدراسات العليا بشكل خاص وجامعة سبها بشكل عام، وبالنظر الى ما تتطلبه المرحلة بخصوص ضرورة ايجاد طرق الكترونية للتعامل مع معيدين الجامعة، وكذلك لتسهيل عمل مكتب المعيدين والمكاتب المتعلقة بإجراءات المعيدين. شرعت ادارة مكتب المعيدين بالادارة وبالتعاون مع مشروع التطوير المعلوماتي بتجهيز الاتي:

  1. بوابة المعيدين. حيث يمكن لكل معيد الدخول منها للحصول على المستندات المطلوبة لمباشرة العمل السنوية، وبمجرد تسجيل المعيد عبر هذه البوابة يمكنه الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور للدخول الى هذه البوابة.
  2. بوابة ادارة شؤون المعيدين الخاصة بمدراء مكاتب الدراسات العليا والتدريب بالكليات. وتساعد مدراء المكاتب في الاطلاع على بيانات المعيد كلا حسب الكلية التابع لها وتتبع اجراءات المعيدين الادارية والاكاديمية، حيث تم مؤخراً افافة خدمة تعبئة تفارير الكفاءة والحصول على العقود بشكل الكتروني.
  3. بوابة ادارة شؤون المعيدين الخاصة بمكتب المعيدين بالادارة. حيث صممت هذه البوابة لتقوم بنفس المهام الموجودة ببوابة مدراء المكاتب بالكليات ولكن بصلاحيات اكثر حسب التسلسل الاداري حيث يستطيع مكتب المعيدين من خلال هذه البوابة من الاطلاع على على بيانات كل المعيدين بالجامعة، وكذلك طباعة العقود وتجهيزها للتوفيع بعد استكمال ادخال نتائج تقرير الكفاءة من الكليات.

التواصل معنا

يمكن التواصل مع مكتب المعيدين خلال ساعات الدوام الرسمي او عن طريق

الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص