تحميل إغلاق

كلية العلوم

نبذة على الكلية

بدأت الدراسة فعليا بكلية العلوم حيث استقبلت الفوج الأول من طلبتها في مطلع العام الجامعي 1983م مع بدايات إنشاء الجامعة بقرار رقم 720/1983م الصادر من مجلس الجامعة. وتعتبر كلية العلوم جامعة سبها الوحيدة في الجنوب الليبي من كليات الجامعة الثمانية عشر وتضم تسعة اقسام علمية.

وفي العام الجامعي 1990/1991م بدأ برنامج الدراسات العليا بالجامعة وفي كلية الآداب تحديدا بقسم اللغة العربية ومن ثم تبعتها كلية العلوم بعدد من الاقسام العلمية. وتهتم كلية العلوم بالدراسات العليا والبحوث حيث يهدف برنامجها إلى منح شهادة الدراسات العليا بدرجة الماجستير وتسعى الكلية لاعتماد برنامج لمنح درجة الدكتوراه في اقسامها العلمية. وقد بلغ عدد خريجي الدرجة الجامعية بكلية العلوم 4931 طالب وطالبة منذ انشائها سنة 1983 الى 2016م حتى الدفعة الاخيرة السابعة والثلاثين.

وتسعى كلية العلوم الى تطوير دورها في خدمة المجتمع المحلي والدولي من خلال اهدافها ورؤيتها ورسالتها من اجل الارتقاء بالمستوى الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس، الفنيين، الموظفين وطلاب الكلية.


رؤية الكلية

كلية متميزة وذات مكانة مرموقة محلياً واقليمياً وعربياً وعالمياً في التعليم الجامعي والبحث العلمي وخدمة المجتمع والبيئة المحيطة


رسالة الكلية

تسعى كلية العلوم لتقديم برامج الأكاديمية متميزة واللازمة لإعداد الكوادر علمية المتميزة طبقا لأفضل المواصفات العالمية وتزويد المجتمع بخريجين أكفاء مؤهلين للقيام بدور فعال في مجالاتهم العلمية والاهتمام بالبحث العلمي.


اهداف الكلية

  • أعداد المتخصصين في مجالات العلوم البحثية والتطبيقية وتقديم برامج دراسية متكاملة، تكفل الحصول على الدرجات العلمية التي تمنحها الكلية.
  • المساهمة في تدريس العلوم الأساسية التطبيقية.
  • إجراء البحوث والدراسات العلمية في مختلف المجالات، وتوطيد الصلات، وتبادل الخبرات مع الهيئات العلمية الأخرى داخل ليبيا وخارجها.
  • المساهمة في نشر الثقافة العلمية في مختلف المجالات بما يواكب تطور العلوم الحديثة، وتقديم الخدمات، والاستشارات العلمية، والفنية للمؤسسات، والهيئات، والمراكز، والجهات العامة والخاصة ذات العلاقة.

 

 اقسام الدراسات العليا بكلية العلوم


السيرة الذاتية لاعظاء هيئة التدريس بكلية العلوم


الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص

arArabic
en_USEnglish arArabic