تحميل إغلاق

مكتب الدرسات العليا

مكتب الدرسات العليا

مكتب الدرسات العليا


نبدة عن المكتب 

بعتبر مكتب الدراسات العليا من المكاتب الاساسية لعمل ادارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة.

و يختص مكتب الدراسات العليا بما يلي:

  1. تلقي ترشيح مختلف جهات العمل، بما في ذلك التقسيمات التنظيمية المتصلة بالجامعة، لأغراض الدراسة العليا بالداخل، و تصنيفها و تبويبها.
  2. حصر و تحديد مجالات الدراسة العليا المفتوحة بالداخل، و الإعداد التي يمكن توجيهها لها.
  3. المشاركة في إجراء البحوث و الدراسات اللازمة لتحديد إمكانية استحداث تخصصات جديدة للدراسات العليا، و تطوير القائم منها.
  4. إعداد خطط و برامج الدراسات العليا بالداخل، و الإشراف علي تنفيذها.
  5. إعداد مشروع الميزانية اللازمة لتنفيذ خطط و برامج الدراسات العليا بالداخل, و متابعة اعتمادها و تنفيذها.
  6. تلقي تقارير متابعة تنفيذ خطط و برامج الدراسات العليا بالداخل، و دراستها و تحليلها، و اتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل ما يوجه التنفيذ من صعوبات و مشاكل
  7. بحث و دراسة طلبات تمديد الدراسة العليا بالداخل، و اقتراح الإجراءات اللازمة المتعلقة بالتمديد او إنهائها، و ضمان رجوع الدارسين لمباشرة عملهم بالجهة التي يتبعونها و عرضها علي اللحنة الشعبية للجامعة.
  8. المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل و الخارج.
  9. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.
  10. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.

البوابات الالكترونية

عمل مكتب الدرسات العليا يالادارة على ضوء استراتيجية جامعة سبها في الاتجاه الى الجامعة الالكترونية من خلال ميكنة كل الاجراءات الادارية والاكاديمية، وبالتنسيق بين مكتب الدراسات العليا و مشروع التطوير المعلوماتي بالجامعة تم تصمميم أنظمة تساهم في ربط الاجراءات الادارية والاكاديمية للطلاب واعضاء هيئة التدريس من ناحية والامور الادارية وما يتعلق بها من اقسام وادارات من ناحية اخرى. وعلى كل ما سبق تم وضع استراتيجية للعمل على النحو الاتي.

 

  1. توحيد الارقام الدراسية على مستوى الجامعة
  2. بناء  نظام معلومات الطالب لمرحلة الدراسات العليا
  3. ربط نظام اعضاء هيئة التدريس بنظام معلومات الطالب.
  4. تجميع بيانات  الطلبة المستمرين قبل بناء النظام.
  5. تصميم نظام  لتسجيل الطلاب الجدد

حول ادارة الدراسات العليا بالجامعة

انشئت جامعة سبها بقرار من اللجنة الشعبية السابقة رقم 187/1983م حيث كانت تبع جامعة طرابلس من سنة 1976م وتحتوي الجامعة على ثمانية عشر كلية منتشرة بالمنطقة الجنوبية، وتسعى من خلال رؤيتها واهدافها ورسالتها نحو التقدم الحضاري والي تلبية احتياجات المنطقة المتعددة بصورة عامة، والي تحقيق تنمية مستدامة في  الرفع من مستوى التعليمي للفرد بالجنوب الليبي، والي الدفع بعجلة التقدم العلمي إلى الأمام. ومن بين الادارات التي تساعد الجامعة في تحقيق اهدافها هي ادارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة.


وتختص ادارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة بإعداد و تنفيذ خطط و برامج الدراسات العليات بالجامعة لأعضاء هيئة التدريس و المعيدين و الموظفين، أو ممن عداهم من العاملين بمختلف جهات العمل داخل دائرة اختصاص الجامعة، و تتولي كذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن إيفاد أعضاء هئية التديس و المعيديد التابعين  للجامعة للخارح لغرض إجراء الدراسات العليا


التواصل

يمكن التواصل مباشرة مع مكتب الدراسات العليا بالإدارة عن طريق

الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص

arArabic
en_USEnglish arArabic