تحميل إغلاق

الخطة الاستراتيجية للادارة

الخطة الاستراتيجية للدراسات العليا بجامعة سبها

وضعت إدارة جامعة سبها خطة استراتيجية عامة لتطلعات المرحلة القادمة من 2018 الي 2022م وكانت مرحلة الدراسات العليا بالجامعة جزءا منها والتي شعارها التميز والجودة. ويسعى مجلس جامعة سبها من خلال مرحلة الدراسات العليا الي التوسع والارتقاء بمستوى برامج الدراسات العليا في الجامعة وضمان جودة مخرجاتها من خلال تحديث البرامج الدراسية لتتوافق مع معايير الجودة العالمية والبحث المستمر الي إستحداث البرامج المشتركة مع جامعات مرموقة محليا او دوليا. وأيضا تسعى جامعة سبها الي تطوير دورها في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة بها من خلال خطط استراتيجية بعيدة وقصيرة المدى لضمان جودة برامج التطوير الاكاديمي بالجامعة وفق اسس علمية تضمن بشكل كبير نجاحا في المستقبل القريب كطريق الي الاصلاح والتطوير المدروس لمعالجة المشكلات الادارية والاكاديمية من اجل الارتقاء بالمستوى الاكاديمي للمجتمع. وانطلاقا من الخطة الاستراتيجية للجامعة والمبنية على سعيها للتميز بين الجامعات الليبية والإقليمية والعربية والعالمية، وكلفت لجنة الدراسات العليا بالجامعة وضع خطة استراتيجية تتوافق مع  رؤية ورسالة وأهداف الجامعة.

لأهداف العامة للخطة الاستراتيجية للدراسات العليا بجامعة سبها

من الأهداف العامة للخطة الاستراتيجية للدراسات العليا بجامعة سبها

  1. اعداد كوادر وطنية متخصصة تخصصاً عالياً.
  2. التدريب العملي على أساليب البحث، واعداد القدرات المؤهلة لسد حاجة الجامعة، ومواجهة المشاكل والاحتياجات التي تفرضها برامج التنمية، وتقديم الحلول المناسبة لها.
  3. التوسع في برامج الدراسات العليا بهدف التأكيد على إنجاح المعرفة وتوظيفها، بدلاً من نقلها وحفظها.
  4. توثيق الصلات مع الجامعات، والمؤسسات، والهيئات، والمنظمات، والمراكز العلمية في الداخل والخارج، ودعم التعاون معها في مجال الدراسات العليا.
  5. تطبيق الجودة وضمانها، والسعي لاعتماد الأقسام العلمية في الدراسات العليا

يمكن الاطلاع على الخطة الاسترتيجية لادارة الدراسات العليا 2018-2020 من خلال الضغط على الرايط الاتي (استراتيجية الدراسات العليا)

arArabic
en_USEnglish arArabic