مكتب الدراسات والتدريب

ويتولى المهام التالية :

  1. تلقي ترشيحات مختلف الأقسام العلمية بالكلية لأغراض الدراسة أو التدريب وتصنيفها وتبويبها .
  2. حصر وتحديد مجالات الدراسة العليا والتدريب المتاحة بالكلية والإعداد التي يمكن توجيهها لها .
  3. المشاركة في إجراء البحوث والدراسات اللازمة لتحديد إمكانية استحداث تخصصات جديدة للدراسات العليا وتطوير القائم منها ، وإعداد خطط وبرامج التنفيذ اللازمة ومتابعتها .
  4. إعداد خطط وبرامج الدراسات العليا بالكلية والإشراف على تنفيذها .
  5. إعداد خطط وبرامج الدراسات العليا بالخارج واتخاذ إجراءات اعتمادها والإجراءات المنفذة لها ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المختصة .
  6. إعداد مشروع الميزانية اللازمة لتنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا بالداخل والخارج ومتابعة إعداده وتنفيذها .
  7. تلقي تقارير متابعة تنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا والتدريب بالداخل والخارج ودراستها وتحليلها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل ما يواجه التنفيذ من صعوبات ومشاكل .
  8. بحث طلبات تمديد أو اناء البعثة وضمان رجوع المبعوث لمباشرة عمله بالقسم الذي يتبعه .
  9. المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج .
  10. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب .
  11. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب .
  12. مسك ملفات فرعية المعيدين .
  13. اتخاذ اجراءات استيفاء مستندات تعيين المعيدين وإحالتها إلى الجهات المختصة .
  14. إخطار الجامعة باحتياجات الكلية من المعيدين وفقاً للإشتراطات التي تحددها الكلية لاتخاذ اجراءات الإعلان عنها .
  15. إعداد البيانات والاحصاءات الخاصة بالمعيدين بالكلية وإبلاغ الجامعة بها .
جامعة سبها الصفحة الرئيسية
جامعة سبها الصفحة الرئيسية
arArabic