توظيف الوسائط المتعددة في تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أجنبية

محتوى المقالة الرئيسي

عبدالله محمد داود محمد حاج

الملخص

هدف البحث إلى توظيف الوسائط المتعددة في تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أجنبية، حيث تكونت عينة البحث من (13) طالبًا وطالبةً، وهم مجموع طلبة الوفد الروسي من جامعة بيتاجورسك الروسية إلى جامعة أسيوط، وبتطبيق أدوات البحث المتمثلة في: (قائمة مهارات القراءة الإلكترونية، برمجية الوسائط المتعددة،  دليل المعلم لاستخدام البرمجية، بطاقة ملاحظة مهارات القراءة الإلكترونية)، تم التوصل إلى النتائج  -  من أهمها: أن توظيف الوسائط المتعددة له أثر فعال في تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أجنبية - ومن ثم تفسيرها وتحليلها لتقديم التوصيات والمقترحات ذات الصلة بنتائج البحث.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبدالله محمد داود محمد حاج. (2021). توظيف الوسائط المتعددة في تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أجنبية. مجلة العلوم الإنسانية, 20(4), 182–191. https://doi.org/10.51984/johs.v20i4.2371
القسم
المقالات
No Related Submission Found