توظيف الوسائط المتعددة في تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أجنبية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث إلى توظيف الوسائط المتعددة في تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أجنبية، حيث تكونت عينة البحث من (13) طالبًا وطالبةً، وهم مجموع طلبة الوفد الروسي من جامعة بيتاجورسك الروسية إلى جامعة أسيوط، وبتطبيق أدوات البحث المتمثلة في: (قائمة مهارات القراءة الإلكترونية، برمجية الوسائط المتعددة، دليل المعلم لاستخدام البرمجية، بطاقة ملاحظة مهارات القراءة الإلكترونية)، تم التوصل إلى النتائج - من أهمها: أن توظيف الوسائط المتعددة له أثر فعال في تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أجنبية - ومن ثم تفسيرها وتحليلها لتقديم التوصيات والمقترحات ذات الصلة بنتائج البحث.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
سياسة الانتحال
مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND