الدليل الإيجابي والدليل السلبي في تعلم اللغة الثانية (اللغة الإنجليزية) داخل الفصل الدراسي

محتوى المقالة الرئيسي

هدى العالم بكوري

الملخص

اشادة نظريات تعليم اللغة كاللغة ثانية بالدور الايجابي أو الفعال الذي يلعبه *المدخل* في عملية تعليم اللغة الثانية وفائدة التفاعل والحوار بين المتعلمين للغة الثانية (اللغة الإنجليزية) في الفصل الدراسي. كما هو معروف، هناك نوعان رئيسيان من المدخلات ألا وهي: الدليل الإيجابي (بيانات اللغة الاولية)، والدليل السلبي، وكلاهما متوفران في اكتساب اللغة الثانية. الدليل الايجابي هو نوع من المدخلات حيث يتلقى الطالب معلومات عن اللغة المراد تعلمها في بيئة لغوية طبيعية. ويمكن ان تتوفر في صورة مدخلات حقيقة مثال علي ذلك مايحدث في المحادثات الطبيبعه(اليومية)، او مداخلات معدلة كما هو الامرفي الحديث مع الأجنبى او حديث المعلم.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
بكوري H. A. . (2021). الدليل الإيجابي والدليل السلبي في تعلم اللغة الثانية (اللغة الإنجليزية) داخل الفصل الدراسي. مجلة العلوم الإنسانية, 19(2), 1–5. https://doi.org/10.51984/johs.v19i2.1223
القسم
المقالات
No Related Submission Found