الدليل الإيجابي والدليل السلبي في تعلم اللغة الثانية (اللغة الإنجليزية) داخل الفصل الدراسي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اشادة نظريات تعليم اللغة كاللغة ثانية بالدور الايجابي أو الفعال الذي يلعبه *المدخل* في عملية تعليم اللغة الثانية وفائدة التفاعل والحوار بين المتعلمين للغة الثانية (اللغة الإنجليزية) في الفصل الدراسي. كما هو معروف، هناك نوعان رئيسيان من المدخلات ألا وهي: الدليل الإيجابي (بيانات اللغة الاولية)، والدليل السلبي، وكلاهما متوفران في اكتساب اللغة الثانية. الدليل الايجابي هو نوع من المدخلات حيث يتلقى الطالب معلومات عن اللغة المراد تعلمها في بيئة لغوية طبيعية. ويمكن ان تتوفر في صورة مدخلات حقيقة مثال علي ذلك مايحدث في المحادثات الطبيبعه(اليومية)، او مداخلات معدلة كما هو الامرفي الحديث مع الأجنبى او حديث المعلم.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
سياسة الانتحال
مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND