الرضا عن التخصص الدراسي لدى الطلاب المقبلين على التخرج بكلية التربية أوباري بجامعة سبها
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الرضا عن التخصص الدراسي لدى الطلاب المقبلين على التخرج كلية التربية أوباري جامعة سبها وكان عدد أفراد العينة (51) طالبًا وطالبة، اُستخدم في جمع البيانات مقياس الرضا عن التخصص الدراسي، كما اُستخدم في تحليل البيانات بعض الأساليب الاحصائية، وكانت نتائجها كالتالي- إن نسبة 50% من عينة الدراسة راضية عن تخصصها.- توجد فروق دالة إحصائيا بين الطلبة في مستوى الرضا عن التخصص الدراسي تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث..- توجد فروق دالة إحصائيا بين الطلبة تعزى لمتغير الأقسام الأدبية، وأن الفروق لصالح طلبة قسم الدراسات الإسلامية- وعدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الطلبة تعزى لكل من متغير التخصص والأقسام العلمية.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
سياسة الانتحال
مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND