مشاكل وحلول التعليم الإلكتروني لدي طلاب اللغة الإنجليزية في جامعة سبها

محتوى المقالة الرئيسي

سارة عبدالرزاق

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على المعوقات والتحديات التي واجهت طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بجامعة سبها عند توجههم لنظام التعليم الإلكتروني، وكذلك معرفة الحلول المناسبة لهذه المشكلات. كان المشاركون في الدراسة 50 طالبا 38 منهم أناث وعدد الذكور 12 الملتحقين في الفصل الرابع حتى الفصل الثامن. تم استخدام المقابلات شبه المنظمة لجمع البيانات؛ تم استخدام المنهج الموضوعي لتحليل البيانات وتم استخدام المنهج الوصفي النوعي في هذه الدراسة. وخلصت الدراسة البحثية إلى أن طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية قد واجهوا عقبات تقنية عند دمجهم في التعلم عبر الإنترنت خلال فترة جائحة كوفيد 19، مثل جهل استخدام التكنولوجيا وعدم استقرار شبكات الإنترنيت وأيضا عدم امتلاك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر للبعض. علاوة على ذلك، واجه طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية تحديات أكاديمية في التعلم عبر الإنترنت، تتمثل في فقدان التواصل المباشر بين الأستاذ والطالب وصعوبة التعلم الذاتي كذلك فقدان طريقة التعلم الجماعي المشترك ونتيجة لذلك، يقترح متعلمو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بعض الحلول لإصلاح المشاكل السابقة التي تم تقديمها في استبدال نظام التعلم الإلكتروني بالتعلم المدمج بالإضافة إلى توفير الدعم من الجامعة الملتحقين بها من أجل المساهمة في تسهيل الصعوبات المتمثلة في المشاكل التقنية. وأخيرا، تم ذكر توصيات للمعلمين لتطبيق النهج التعاوني في التدريس وتعزيز تقنيات التعلم المستقل في هذه الدراسة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبدالرزاق S. (2024). مشاكل وحلول التعليم الإلكتروني لدي طلاب اللغة الإنجليزية في جامعة سبها. مجلة العلوم الإنسانية, 23(2), 131–137. https://doi.org/10.51984/johs.v23i2.3585
القسم
المقالات
No Related Submission Found