أعضاء هيئة التدريس

بناء على نص المادة(35) من القرار رقم (22) لسنة 2008 ميلادي، يتولى مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس الاختصاصات التالية:

  1. اتخاذ إجراءات استيفاء مستندات التعاقد والتعيين واحالتها إلى الجهات المختصة.
  2. إخطار الجامعة باحتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس وفقاً للاشتراطات التي تحددها الكلية للاتخاد إجراءات الإعلان عنها .
  3. إعداد البيانات والإحصائيات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية وابلاغ الجامعة بها .
  4. اتخاذ إجراءات تمكين أعضاء هيئة التدريس الجدد من استلام أعمالهم وذلك بالتنسيق مع الأقسام العلمية المختصة وابلاغ الجامعة بذلك.
  5. اتخاذ إجراءات إخلاء الطرف لمن أنهى عمله من أعضاء هيئة التدريس وابلاغ الجامعة بذلك .

يتشكل الهيكل التنظيمي للمكتب من :

1- مدير المكتب ومهامه:

  • الأشراف على الأقسام التابعة للمكتب .
  • تنظيم العمل داخل المكتب.
  • المشاركة في إعداد الخطط المتعلقة بنشاط إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.
  • المشاركة في إعداد الخطط المتعلقة بنشاط المكتب.
  • التنسيق مع إدارة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وفق الإجراءات المتبعة في الكلية.
  • المشاركة في إعداد الخطط المتعلقة بنشاط الكلية الاستراتيجي والتشغيلي.
  • الحرص على تطبيق متطلبات ضمان الجودة
  • تمثيل الكلية في الاجتماعات المتعلقة باختصاصات المكتب.
  • إعداد التقارير الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.
  • أية أعمال أخرى يكلف بها من عميد الكلية أو إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

2- سكرتارية مدير المكتب ومهامها:

  • طباعة وتنظيم مراسلات مدير المكتب.
  • متابعة مراسلات المكتب وحفظها.
  • تنظيم مواعيد وزيارات مدير المكتب.
  • تولي مهام الترجمة في المكتب.
  • أي مهام أخرى في مجال الاختصاص.

3- قسم العقود والاستخدام ومهامه:

  • اتخاذ إجراءات استيفاء مستندات التعاقد والتعيين واحالتها إلى الجهات المختصة
  • إخطار الجامعة باحتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس وفقاً للاشتراطات التي تحددها الكلية لاتخاد الاجراءات والإعلان عنها .
  • إعداد البيانات والإحصائيات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية وابلاغ الجامعة بها.

ويضم القسم الوحدات التالية:

– وحدة الطباعة ومهمتها القيام بأعمال الطباعة والسحب والتصوير.

– وحدة المحفوظات ومهمتها تنظيم ملفات المكتب والتأكد من جاهزيتها.

4 – قسم خدمات أعضاء هيئة التدريس ومهامه

  • اتخاذ إجراءات تمكين أعضاء هيئة التدريس الجدد من استلام أعمالهم وذلك بالتنسيق مع الأقسام العلمية المختصة ابلاغ الجامعة بذلك.
  • اتخاذ إجراءات إخلاء الطرف لمن أنهى عمله من أعضاء هيئة التدريس و ابلاغ الجامعة بذلك .

النماذج الالكترونية