تحميل إغلاق

حصيلة الدورات التدريبية لمركز التدريب والتطوير

تقرير مركز التدريب والتطوير بجامعة سبها بالجامعة للعام 2020م

حصيلة الدورات التدريبية لمركز التدريب والتطوير

تقرير مركز التدريب والتطوير بجامعة سبها عن العام 2020م

عرض مركز التدريب والتطوير بجامعة سبها تقرير مفصل بالدورات التدريبية المنجزة منذ بداية العام 2020م. وتنوعت هذه الدورات بين المتزامن والغير متزامن باستخدام تطبيقات قوقل لادارة الاجتماعات. والذي يأتي تماشياً مع احتياجات المرحلة وما يشهده العالم من انتشار لفايروس كورونا Covid-19.

من جانب آخر، شمل التقرير تنوع في الدورات مع التركيز اكبر على دورات رفع مهارات الباحثين. وكذلك واستخدام التقنيات الحديثة في البحث العلمي. حيث شملت الكتابة الاكاديمية سواء باللغة العربية او اللغة الانجليزية. كما شملت الدورات جانب رفع مستوى مستخدمي نظام معلومات الطالب. سواء للمرحلة الجامعية او مرحلة الدراسات العليا بالجامعة وكذلك المنظومات الادارية والاكاديمية المرتبطة. كما غطت الدورات جانب الصحة والسلامة في بيئة العمل. وكذلك جانب الجودة في مؤسسات التعليم العالي.

يشار ان جامعة سبها وضعت خطة مستعجلة للاستمرار في الدراسة وعدم توقفها بسب جائحة كرونا. حيث قام مركز التدريب والتطوير بتنفيد دورات لطرق التدريس من المنزل بأستخدام تطبيقات قوقل التعليمية. والتي حضرها اكثر من 400 مشارك من جامعة سبها وخارجها حيث ضمت:

  • تطبيقات قوقل لادارة العملية التعليمية
  • البريد الالكتروني الجامعي
  • الامتحانات الالكترونية
  • وكذلك تطبيق قوقل كلاس روم (واجهة الطالب) وذلك لمساعدة الطالب في استخدام هذا التطبيق.

 

يجدر الاشارة ان مركز التدريب والتطوير لجامعة سبها هو مركز متخصص بكل ماله علاقة بالتدريب وبناء القدرات. وقد أنشئ المركز بموجب قرار مجلس الجامعة رقم (10) لعام 2016 ميلادية. وذلك بهدف ربط الجامعة بالمجتمع المحلي من خلال تقديم خدمات تدريبية متعددة. وذلك بالاستفادة من الامكانات العلمية والمادية (معامل – مختبرات) المتوافرة بالجامعة. يعمل مركز التدريب والتطوير بالجامعة على تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس، وفنيي المعامل، والموظفين بالجامعة. وذلك من خلال تنفيذ دورات تدريبية في مختلف المجالات والتخصصات، تلبية لاحتياجات الجامعة التدريبية بهدف الوصول الى اداء افضل يساعد على تحقيق اهداف الجامعة. ويعمل ايضا مركز التدريب والتطوير بالجامعة كغيره من مراكز الجامعة، ليكون نقطة وصل مع المجتمع. والذى تسعى الجامعة من خلال تحقيق أهدافها الى الاسهام في تطويره وتدريبه والتفاعل معه والنهوض بأفراده من خلال اقامة البرامج التدريبية التي تلبى حاجة سوق العمل والمجتمع.


للاطلاع على الدورات المنجزة للعام الحالي 2020م يرجى الضغط هنا


الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص

اترك تعليقاً

arArabic
en_USEnglish arArabic