تحميل إغلاق

مناقشة إجراء الامتحانات للفصل ربيع 2020م

مناقشة إجراء الامتحانات للفصل ربيع 2020م

الاحتماع العادي العاشر للجنة الدراسات العليا للعام الجامعي 2019/2020م

 

عقد لجنة الدراسات العليا بجامعة سبها اجتماعها العادي العاشر لهذا العام وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14/07/2020م وذلك عبر تطبيق قوقل لادارة الاجتماعات. حيث ناقشت اللجنة بنود الاجتماع بحضور اغلب اعضاءها، وتم خلال الاجتماع عرض مجموعة من التنبيهات والتعميمات الصادرة من مجلس الجامعة ووزارة التعليم خصوصاً فيما يتعلق سير الدراسة في ضل انتشار فيروس كورونا. هذا وقد عرض مدراء مكاتب الدراسات العليا بالكليات تقاريرهم حول سير العملية الدراسية بأستخدام التقنيات الالكترونية والتي كانت مرضية بشكل كبير رغم كل التحديات والصعوبات التي تواجه اعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا.

كما تم التطرق خلال الاجتماع الى آلية اجراء الامتحانات النصفية والنهائية للمقررات المنجزة (بعد مراجعتها من قبل منسقي الجودة بالاقسام العلمية وتحت اشراف اقسام الجودة بالكليات ومدير مكتب الجودة بالجامعة ) وفقاً لاجراءات السلامة للحماية من الفايروس وذلك بالتنسيق بين كليات الجامعة والجهات الصحية بالمدينة بما يضمن التباعد وسلامة الطلاب واعضاء هيئة التدريس.

هذا ويذكر ان وزارة التعليم قد راسلت الجامعات بمنح الاذن لاستدعاء الطلاب بشكل تدريجي لاجراء الامتحانات واغلاق الفصول الدراسية وذلك بالتنسيق مع لجان الازمة والجهات الصحية بكل مدينة.


لجنة الدراسات العليا بالجامعة

وهي لجنة يصدر بتشكيلها قرار من مجلس الجامعة

    • برئاسة وكيل الشؤون العلمية بالجامعة
    • وعضوية رؤساء لجان الدراسات العليا بالكليات التي بها دراسات عليا
    • ويكون مدير إدارة الدراسات العليا بالجامعة عضوا فيها ومقررا لها.

وتجتمع اللجنة مرة كل شهر لمناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بالتالي:

  1.  الدراسة والقبول
  2.  النظر في الشكاوى المقدمة من قبل الاقسام العلمية
  3.  عرض مقترحات محاضر لجان الدراسات العليا بالكليات وأحاله مقترحاتها للجهات المختصة بإصدار القرارات للتنفيذ
  4.  الإشراف على الدراسات العليا بالجامعة ومتابعتها والتنسيق لها ووضع الخطط والبرامج والعمل على تطويرها، ورصد الموارد المالية لها.


الإسم (required)

الإميل (required)

الموضوع

النص

اترك تعليقاً

arArabic
en_USEnglish arArabic