العنوان: دراسة عن مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لدى طلبة الجامعة بجنوب ليبيا
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اللغة الإنجليزية هي لغة دولية وقد اكتسبت مكانة لغة الارتباط والتواصل في سيناريو العولمة، وهذا هو السبب في أن اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية وخاصة مهارات التحدث التي تعتبر من أهم المهارات التي يجب أن يحصل عليها المتعلمون، حيث لا تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأم. تدرس هذه الورقة مهارات التحدث باللغة الإنجليزية بين طلاب الجامعات في الجنوب الليبي، لا سيما في منطقة براك وما حولها. مشكلة البحث تكمن في العوامل التي تعيق قدرات الطلاب على التحدث باللغة الإنجليزية. الهدف من هذه الورقة هو تقديم مستوى طلاب الجامعة في مهارات التحدث باللغة الإنجليزية في المنطقة في اتصالاتهم اليومية واقتراح طرق فعالة لتحسين مهاراتهم بذلك أجريت هذه الدراسة في كلية التربية، براك، جامعة سبها، ليبيا. يقوم الباحث بصفته محاضرًا للغة الإنجليزية في نفس الكلية لأكثر من ثلاث سنوات، بتقييم مهارات التحدث باللغة الإنجليزية للطلاب من خلال الملاحظة التفاعلية الشاملة على أساس منتظم أثناء التدريس ويسرد الطرق المفيدة التي يمكن أن تعزز اللغة الإنجليزية الشفوية مهارات الطلاب. ومن ثم يتم تقديم التوصيات على أساس التحليل النوعي لملاحظات الباحث.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
سياسة الانتحال
مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND