دور المعلم في تنمية القيم التربوية لدى طلبة الشهادة الثانوية مدرسة إدرى نموذجا
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
التعرف على دور المعلم في تنمية القيم التربوية لدى طلاب الشهادة الثانوية في منطقة إدرى من وجهة نظرهم، والتعرف على الفرق بين المتوسط درجات إفراد العينة حول دور المعلم في تنمية القيم التربوية تعزى لمتغيرات البحث( الجنس ، تخصص الطالب، تخصص المعلم ) ولغرض تحقيق الهدف من البحث قامت الباحثة بتصميم أداة تم التأكد من صدقه الظاهري وثباتها وتم توزيعها على عينة مكونة من 102 ) طالب وطالبة، حيث اشتمل مجتمع البحث على طلاب الشهادة الثانوية بمنطقة إدرى، واستخدمت المنهج الوصفي التحليلي لوصف الظاهرة وتحليلها، حيث توصلت الباحثة إلى عدة نتائج من خلال فقرات الاستبانه وهي أنَّ جميع المعلمين يسعون إلي تنمية القيم التربوية لطلاب في الشهادة الإعدادية، حيث تحصلت على متوسطات عالية .لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية حول دور المعلم في تنمية القيم التربوية لدى طلاب الشهادة الثانوية في منطقة إدرى من وجهة نظرهم . لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية حول دور المعلم في تنمية القيم التربوية لدى طلاب الشهادة الثانوية في منطقة إدرى من وجهة نظرهم تعزى لمتغير تخصص الطالب، توجد فروق ذات دلالة إحصائية حول دور المعلم في تنمية القيم التربوية لدى طلاب الشهادة الثانوية في منطقة إدرى من وجهة نظرهم تعزى لمتغير تخصص المعلم، وهذه الفروق لصالح معلمي اللغة العربية.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
سياسة الانتحال
مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND