دور المعلم في تنمية القيم التربوية لدى طلبة الشهادة الثانوية مدرسة إدرى نموذجا

محتوى المقالة الرئيسي

نزهة محمد محمد عثمان

الملخص

التعرف على دور المعلم في تنمية القيم التربوية لدى طلاب الشهادة الثانوية في منطقة إدرى من وجهة نظرهم، والتعرف على الفرق بين المتوسط درجات إفراد العينة حول دور المعلم في تنمية القيم التربوية تعزى لمتغيرات البحث( الجنس ، تخصص الطالب، تخصص المعلم )  ولغرض تحقيق الهدف من البحث قامت الباحثة  بتصميم أداة  تم التأكد من صدقه الظاهري وثباتها وتم توزيعها على عينة مكونة من 102 ) طالب وطالبة، حيث اشتمل مجتمع البحث على طلاب الشهادة الثانوية بمنطقة إدرى، واستخدمت المنهج الوصفي التحليلي لوصف الظاهرة وتحليلها، حيث ‏توصلت الباحثة إلى عدة نتائج من خلال فقرات الاستبانه وهي أنَّ جميع المعلمين يسعون إلي تنمية ‏القيم التربوية لطلاب في الشهادة الإعدادية، حيث تحصلت على ‏متوسطات عالية .لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية حول دور المعلم  في تنمية القيم التربوية لدى طلاب الشهادة الثانوية في منطقة إدرى من وجهة نظرهم . لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية حول دور المعلم في ‏تنمية القيم ‏التربوية لدى طلاب ‏الشهادة الثانوية في ‏منطقة إدرى من وجهة نظرهم ‏تعزى لمتغير تخصص الطالب، ‏ توجد فروق ذات دلالة إحصائية حول دور المعلم في ‏تنمية القيم التربوية ‏لدى طلاب ‏الشهادة الثانوية في ‏منطقة إدرى من وجهة نظرهم تعزى ‏لمتغير تخصص المعلم، وهذه الفروق لصالح معلمي اللغة العربية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عثمان ن. م. م. (2024). دور المعلم في تنمية القيم التربوية لدى طلبة الشهادة الثانوية مدرسة إدرى نموذجا. مجلة العلوم الإنسانية, 23(1), 92–101. https://doi.org/10.51984/johs.v23i1.2654
القسم
المقالات

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين