تعليم الطفل اللغة العربية والقرآن الكريم بمنهجية فتح الرحمن في مرحلة التحضيري

محتوى المقالة الرئيسي

حسام الدين مخلوف

الملخص

يسعى القائمون على التعليم بمرحلة التحضيري في المدارس إلى تحقيق كفاءات علمية وتربوية عديدة، من خلال التركيز على تعليم القرآن الكريم أولا ثم اللغة العربية ثانيا، وذلك لإكساب الطفل مهارات التلاوة وأحكام التجويد وإتقان مختلف الحروف والتمكن من قراءة الكلمات العربية وكتابتها، فكيف إذا اجتمعت هذه الكفاءات في منهجية واحدة تخدم الهدفين معا. ومن هنا تظهر أهمية هذا البحث، الذي اعتمدت فيه على المنهج الوصفي التحليلي لطبيعة الدراسة، فجاء في المبحث الأول التعريف بمختلف المنهجيات التعليمية التي سبقت منهجية فتح الرحمن، في حين تطرق المبحث الثاني إلى تفصيل منهجية فتح الرحمن وبيان أثرها في العملية التعليمية لهذه المرحلة، مع خاتمة تحوي أهم النتائج والتوصيات.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
حسام الدين مخلوف. (2023). تعليم الطفل اللغة العربية والقرآن الكريم بمنهجية فتح الرحمن في مرحلة التحضيري . مجلة العلوم الإنسانية, 22(4), 8–13. https://doi.org/10.51984/johs.v22i4.2796
القسم
المقالات
No Related Submission Found