تعليم الطفل اللغة العربية والقرآن الكريم بمنهجية فتح الرحمن في مرحلة التحضيري
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يسعى القائمون على التعليم بمرحلة التحضيري في المدارس إلى تحقيق كفاءات علمية وتربوية عديدة، من خلال التركيز على تعليم القرآن الكريم أولا ثم اللغة العربية ثانيا، وذلك لإكساب الطفل مهارات التلاوة وأحكام التجويد وإتقان مختلف الحروف والتمكن من قراءة الكلمات العربية وكتابتها، فكيف إذا اجتمعت هذه الكفاءات في منهجية واحدة تخدم الهدفين معا. ومن هنا تظهر أهمية هذا البحث، الذي اعتمدت فيه على المنهج الوصفي التحليلي لطبيعة الدراسة، فجاء في المبحث الأول التعريف بمختلف المنهجيات التعليمية التي سبقت منهجية فتح الرحمن، في حين تطرق المبحث الثاني إلى تفصيل منهجية فتح الرحمن وبيان أثرها في العملية التعليمية لهذه المرحلة، مع خاتمة تحوي أهم النتائج والتوصيات.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
سياسة الانتحال
مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND