إجراء تحليل تلوي شمولي للطلب والاعتذار في التعلم اللغوي للطلاب العرب في الدراسات العليا في الجامعات الماليزية

محتوى المقالة الرئيسي

محمد ابوالقاسم محمد بن الاصفر
همة روشني بنت مصطفى
حمدان بن سعيد

الملخص





ان هذه الدراسة تقدم تحليلا تلويا  تجمعيا لسلوكيات الطلب والاعتذار التي عرضها طلاب الدراسات العليا العرب متحدثوا العربية عند التواصل مع مشرفيهم باللغة الانجليزية. يشتمل التحليل على كل من الاساليب الكمية والنوعية , بما في ذلك المقابلات وملاحظات الطلاب .بشكل عام , يواجه طلاب الدراسات العليا الناطقين باللغة العربية صعوبة في توصيل افعالهم ونتيجة لذلك , فانها تصنع صيغا دلالية غير مباشرة تعني ترجمة مباشرة الى اللغة المستهدفة. الطلب والاعتذار افعال الكلام شائعة الاستعمال.






تشير نتائج التحليل التلوي الى ان عدم قدرة الطلاب على اداء اعمال الخطاب باللغة الانجليزية يجعلهم يترجمون حتى هذه الخطوط مباشرة وبالتالي , ونتيجة لذلك فان جودة الخطاب تعمل ايضا , حتى بعد نقل الطلب والاعتذار الى معلميهم , على الملاحظة , يعي انهم لا يدركون الخطا في اتصالهم باللغة. يتم تحليل هذه النتائج بشكل اكبر من خلال دراسة الاعمال الاخرى ذات الصلة على الطلاب وافعال الخطاب مع المدربين بناء على المقابلة والمراقبة. ومن تم يتم التحليل التلوي ويتم رسم النتائج في شكل مؤامرة قمع مع الاشارة الى قانون الطلب والاعتذار.      

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Mohammed Abulqasem Mohammed bin Elasfar, Hema Rosheny binti Mustafa, & Hamdan bin Said. (2023). إجراء تحليل تلوي شمولي للطلب والاعتذار في التعلم اللغوي للطلاب العرب في الدراسات العليا في الجامعات الماليزية . مجلة العلوم الإنسانية, 22(4), 33–43. https://doi.org/10.51984/johs.v22i4.2830
القسم
المقالات