جامعة سبها : كلية الصيدلة تحتفل باليوم العالمي للصيادلة

جامعة سبها : كلية الصيدلة تحتفل باليوم العالمي للصيادلة

قال الشاعر العربي :
قُلْ لِلَّذي دَرَسَ الدَّواءَ و فَنَّهُ…إشراقُ عِلْمِكَ لا يُغَطَّى بِسَادِلَه
من فَضلِ رحمٰن السّماءِ وَ منِّهِ…أنْ قد هدانا لأنْ نَكونَ صَيَادِلَه

احتفلت كلية الصيدلة باليوم العالمي للصيادلة صباح الأحد الموافق (25-9-2022) في كلية الصيدلة بشعار : (الصيدلي رفيقك نحو صحة أفضل).

افتتحت فاعليات الاحتفال بهذا اليوم بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، تلتها مباشرة قراءة النشيد الوطني، ثم توالت الكلمات الافتتاحية الخاصة بهذا الحدث بحسب الخطة الموضوعة من اللجنة التحضيرية المشرفة على الفاعليات، وكان ترتيب الكلمات على النحو الآتي :
(1) – كلمة د. موسى مي : وكيل الشؤون العلمية المكلف بالجامعة.
(2) – كلمة د. مصطفي الصغير : عميد كلية الصيدلة.
(3) – كلمة د. عمر سعد بريكة : وكيل الشؤون العلمية بكلية الصيدلة. (4) – كلمة د. وردة الجراح : ممثلة للنقابة العامة للصيادلة فرع فزان.

وشهد الاحتفال عرضا مرئيا لنبذة مختصرة عن اليوم العالمي للصيادلة، أعقبته محاضرات علمية لعدد من أعضاء هيئة التدريس بيانها على النحو الآتي :
(1) – محاضرة بعنوان : (اليقظة الدوائية) إعداد وتقديم د. عمر سعد ابريكة .
(2) – محاضرة بعنوان : (التغذية العلاجية) إعداد وتقديم د. فاطمة المدني، دكتوراة في التغذية العلاجية وعضو منظمة طبيبات الجنوب .
(3) – محاضرة بعنوان : ( الأمراض المزمنة ) إعداد وتقديم د. منى يونس شلفوح، عضو منظمة طبيبات الجنوب .
(4) – محاضرة بعنوان : (الصعوبات والتحديات التي تواجه الصيدلي في ليبيا) إعداد وتقديم د. عبد المنعم بكوري . (5) – ورقة عمل بعنوان : (مقاومة المضادات الحيوية) إعداد وتقديم الطالبة :عائشة عبد الجليل بركة. (6) – ورقة عمل بعنوان : (مرض السكري وعلاجه) إعداد وتقديم الطالبة : فاطمة عثمان السويسي.

وفي الختام، شكر منظمو الحفل كل المشاركين في فاعليات هذا الحدث العلمي الكبير، مع تسليم شهادات الشكر والتقدير إلى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس، وطلبة الكلية الذين أسهموا إسهاما كبيرا في إنجاح هذه الحدث العلمي، ودورهم البارز والفعال في دعم مركب الصيدلة والسير به إلى الأمام.

يشار إلى أن اليوم العالمي للصيادلة اعتُمِد في الخامس والعشرين في شهر سبتمبر من كل عام.

اترك تعليقاً

AR