نماذج الدراسات العليا

النماذج الخاصة بالدراسات العليا

 

هذه حزمة من نماذج الدراسات العليا بجامعة سبها الخاصة بكل ما يتعلق بتسهيل الاجراءات والمتظمنة

  • نماذج خاصة بالطلاب
  • واخرى خاصة باعضاء هيئة التدريس
  • ونماذج خاصة بإجراء المناقشات من مقييمين ومشرفين وغيرها
  • ونماذج خاصة بأستكمال الاعمال الادارية المتعلقة بهذه المرحلة،

يمكنك الحصول على اي نموذج بصيغة Microsoft Word Document بمجرد النقر على كلمة download.

نماذج الدراسات العليا

 



حول الادارة

انشئت جامعة سبها بقرار من اللجنة الشعبية السابقة رقم 187/1983م حيث كانت تبع جامعة طرابلس من سنة 1976م وتحتوي الجامعة على ثمانية عشر كلية منتشرة بالمنطقة الجنوبية، وتسعى من خلال رؤيتها واهدافها ورسالتها نحو التقدم الحضاري والي تلبية احتياجات المنطقة المتعددة بصورة عامة، والي تحقيق تنمية مستدامة في  الرفع من مستوى التعليمي للفرد بالجنوب الليبي، والي الدفع بعجلة التقدم العلمي إلى الأمام. ومن بين الادارات التي تساعد الجامعة في تحقيق اهدافها هي ادارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة.


مكتب الدراسات العليا بالادارة

بعتبر من المكاتب الاساسية لعمل ادارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة.

و يختص بما يلي:

  1. تلقي ترشيح مختلف جهات العمل، بما في ذلك التقسيمات التنظيمية المتصلة بالجامعة، لأغراض الدراسة العليا بالداخل، و تصنيفها و تبويبها.
  2. حصر و تحديد مجالات الدراسة العليا المفتوحة بالداخل، و الإعداد التي يمكن توجيهها لها.
  3. المشاركة في إجراء البحوث و الدراسات اللازمة لتحديد إمكانية استحداث تخصصات جديدة للدراسات العليا، و تطوير القائم منها.
  4. إعداد خطط و برامج الدراسات العليا بالداخل، و الإشراف علي تنفيذها.
  5. إعداد مشروع الميزانية اللازمة لتنفيذ خطط و برامج الدراسات العليا بالداخل, و متابعة اعتمادها و تنفيذها.
  6. تلقي تقارير متابعة تنفيذ خطط و برامج الدراسات العليا بالداخل، و دراستها و تحليلها، و اتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل ما يوجه التنفيذ من صعوبات و مشاكل
  7. بحث و دراسة طلبات تمديد الدراسة العليا بالداخل، و اقتراح الإجراءات اللازمة المتعلقة بالتمديد او إنهائها، و ضمان رجوع الدارسين لمباشرة عملهم بالجهة التي يتبعونها و عرضها علي اللحنة الشعبية للجامعة.
  8. المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل و الخارج.
  9. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.
  10. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.

    الإسم (required)

    الإميل (required)

    الموضوع

    النص

    arArabic