كلية العلوم الهندسية والتقنية جامة سبها
كلية العلوم الهندسية والتقنية جامة سبها

استكمال ملفات متطلبات الاعتماد المؤسسي

استكمال ملفات متطلبات الاعتماد المؤسسي

شهدت قاعة الاجتماعات بالمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية مراسم تسليم مستندات الاعتماد المؤسسي لكليتي العلوم َالعلوم الهندسية والتقنية بجامعة سبها بحضور كلٍ من عن الجامعة :

الدكتور مسعود الرقيق رئيس الجامعة والدكتور امسيب مصباح مدير مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بالجامعة والدكتور ناصر ابوهمود عميد كلية العلوم الهندسية والتقنية والدكتور عبدالهادي علي البصير عميد كلية العلوم وعن المركز الدكتور محمد نوري العتوق مدير المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية والدكتور عبد المجيد الطيب شعبان مدير إدارة الاعتماد والدكتور سالم الشريف الفرد مدير إدارة ضمان الجودة والأستاذة أميرة المفتي رئيس قسم الاعتماد البرامجي.

افتتح الاجتماع السيد رئيس الجامعة بالتذكير بان جامعة سبها هي اولى الجامعات الليبية العامة التي تقدمت للحصول على الاعتماد المؤسسي من منتصف العام الماضي واليوم تم إحضار الإجابات على ملاحظات اللجنة المكلفه بالتقييم وكذلك النواقص من المستندات.

تم تكلم الدكتور امسيب مصباح رئيس مكتب الجودة وتقييم الاداء بالجامعه عن خطط الجامعه للحصول على الاعتماد الخارجي بعد الداخلي وعن بداية مراسله الجامعه للعديد من الجهات المانحة للاعتمادات لكي يتم التعرف على المشترطات والضوابط الحاكمة للحصول على الاعتمادات.

بعد ذلك تطرق الدكتور عبدالهادي البصير عميد كليةالعلوم عن ملف الكلية بالتفصيل ونوه بالمجهودات التي قام بها الفريق في كلية العلوم.

وفي الخثام تطرق الدكتور ناصر ابوهمود عميد كلية العلوم الهندسية والتقنية للخبرة الكبيرة التي اكتسبتها الكلية من العمل على الملف الخاص بالاعتماد وكذلك عن عمليات التجديد والتطوير للرويا والاهداف والخطط الاستراتيجيه للكلية وكيفية يمكن استخدام هذه الخبرات في تطوير البرامج للحصول على الاعتمادات الخارجية ونقل هذه الخبرات للكليات التي لم تتقدم الى الان كما اشاذ و نوه بفريق الجودة بالكلية الذي قام باعداد الملفات وجمع البيانات والعمل ليل نهار للاسراع في العمل مع الحفاظ على الجودة العالية للنتائج.

تم الاتفاق في النهاية على استمرارية التواصل حتى وصول الفريق الميداني للاطلاع على الدراسة الذاتية ومدى تطابقها مع هو موجود على ارض الواقع. كخطوة اخيرة للحصول على الاعتماد المؤسسي.

rbt
rbt
rbt

 

 

 

 

AR