انطباع الطلاب الليبيين عن الأستاذ الجيد: دراسة بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة سرت

محتوى المقالة الرئيسي

محمد عمر رمضان
فاطمة محمد علي

الملخص

تم إعداد هذه الدراسة لبحث تصور الطلاب الليبيين لمعلم جيد. للقيام بذلك، اعتمدت الدراسة تصميمًا نوعيًا و كميًا. تم جمع البيانات من خلال استبيان مفتوح ومغلق. ثم تم تحليل البيانات يدويا. كشفت النتائج أن العلاقة بين المعلم والطالب والكفاءة التعليمية وشخصية المعلم كانت مهمة في تحديد نوعية المعلم الجيد من قبل الطلاب. وكشفت النتائج أيضًا أن الطلاب المجهولين يميلون إلى النظر إلى المعلمين الجيدين باعتبارهم صبورين وواثقين ولديهم دراية بالموضوع، ويحترمون ويهتمون بالطلاب ويعاملون الطلاب بنزاهة وعلى قدم المساواة، ويحسون بمشاكل الطلاب و تشجيعهم. يُعتقد أن هذه النتائج تعطي المدرسين فكرة عن كيفية رؤية طلابهم لهم والتي يمكن أن تساعد المعلمين على تغيير / تطوير / تحسين أسلوبهم وطريقة التدريس الخاصة بهم لتناسب احتياجات طلابهم وتوقعاتهم.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
رمضان M. O. ., & علي F. M. . (2021). انطباع الطلاب الليبيين عن الأستاذ الجيد: دراسة بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة سرت. مجلة العلوم الإنسانية, 20(2), 1–7. https://doi.org/10.51984/johs.v20i2.1563
القسم
المقالات
No Related Submission Found