انطباع الطلاب الليبيين عن الأستاذ الجيد: دراسة بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة سرت
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تم إعداد هذه الدراسة لبحث تصور الطلاب الليبيين لمعلم جيد. للقيام بذلك، اعتمدت الدراسة تصميمًا نوعيًا و كميًا. تم جمع البيانات من خلال استبيان مفتوح ومغلق. ثم تم تحليل البيانات يدويا. كشفت النتائج أن العلاقة بين المعلم والطالب والكفاءة التعليمية وشخصية المعلم كانت مهمة في تحديد نوعية المعلم الجيد من قبل الطلاب. وكشفت النتائج أيضًا أن الطلاب المجهولين يميلون إلى النظر إلى المعلمين الجيدين باعتبارهم صبورين وواثقين ولديهم دراية بالموضوع، ويحترمون ويهتمون بالطلاب ويعاملون الطلاب بنزاهة وعلى قدم المساواة، ويحسون بمشاكل الطلاب و تشجيعهم. يُعتقد أن هذه النتائج تعطي المدرسين فكرة عن كيفية رؤية طلابهم لهم والتي يمكن أن تساعد المعلمين على تغيير / تطوير / تحسين أسلوبهم وطريقة التدريس الخاصة بهم لتناسب احتياجات طلابهم وتوقعاتهم.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
سياسة الانتحال
مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND