دور الاختصاصي النفسي في مواجهة التنمر الالكتروني لدى طلاب المدارس
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة لمعرفة دور ا الاختصاصي النفسي في مواجهة التنمر الالكتروني لدى طلبة المدارس، وتكونت العينة من 30 أخصائية نفسية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بمدينة سبها، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليليواستخدمت الدراسة استبانه دور الاختصاصي النفسي في مواجهة التنمر الالكتروني من أعداد الباحثة، تم اختيار العينة بطريقة عشوائية وبعد التأكد من صدق وثبات أدوات الدراسة تمت الإجابة على تساؤلات الدراسة وأسفرت عن النتائج التالية:
- تختلف أدوارا الاختصاصي النفسي في مواجهة التنمر الالكتروني لدى الطلاب في مراحل التعليم (الأساسي- الثانوي) بمدينة سبها.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختصاصيات النفسيات في مواجهة التنمر الالكتروني تعزى لمتغير العمر
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختصاصيات النفسيات في مواجهة التنمر الالكتروني تعزى لمتغير الخبرة .
التنزيلات
تفاصيل المقالة
سياسة الانتحال
مجلة جامعة سبها تحترم الملكية الفكرية وتهدف إلى حماية العمل الأصلي للمؤلفين المتقدمين للنشر بها. وبصورة عامة فان قوانين المجلة تتعارض مع المقالات العلمية التي تحتوي على مواد مسروقة والغير متقيدة بمعايير الجودة والبحث والابتكار. وعلى المتقدمين للنشر الي المجلة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والابتعاد عن الانتحال بأي شكل من الأشكال. اما في حالة العثور على اي انتحال اوسرقة علمية لمقال مقدم للنشر فستقوم المجلة بالاتصال بالؤلف لتقديم تفسيرهم في غضون أسبوعين من تاريخه، وبعدها تحال الي اللجان المختصة التي شكلت لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات صارمة. حيال ذلك. بصورة عامة ترخيص المجلة يسمح بالاستشهاد للمحتوى المنشور على موقعها وتنزيل كافة الملفات وتستخدم Attribution-NonCommercial-NoDerivs CC BY-NC-ND